الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والحكومية والإنسانية والقبلية ليوم أمس الخميس2020/9/3م في عدد من المحافظات

إب:وقفة احتجاجية في مديرية القفر  للتنديد بالتطبيع مع العدو الصهيوني

أقيمت في عزلة بني سبأ بمديرية القفر محافظة إب، الخميس، وقفة قبلية حاشدة تنديدا بالتطبيع مع العدو الصهيوني.

وفي الوقفة التي نظمت على هامش تشييع أحد شهداء المنطقة وحضرها وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أكد المشاركون ثبات الموقف والتوجه الراسخ نحو العداء للصهاينة مهما تكالبت بعض الأنظمة وتحالفت سرا أو علانية مع إسرائيل ، لافتين في بيان وقفتهم إلى أن الأنظمة التي تخون القضية وتخالف تعليمات الله بموالاة اليهود والنصارى لا تعبر عن الشعوب بل وباتت فاقدة للشرعية .

ودعا المشاركون إلى استمرار الوفاء لتضحيات الشهداء بمواصلة الطريق الذي ساروا عليه في مواجهة قوى العدوان . مؤكدين أن التحشيد للجبهات يعد أعظم صور الوفاء لتضحيات الشهداء .
واستنكر المشاركون التواطئ الأممي إزاء معاناة هذا الشعب نتيجة الحصار واحتجاز المشتقات النفطية .

أمانة العاصمة:توزيع سلال غذائية للأسر المتضررة والمحتاجة 

وزعت غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة  سلال غذائية للأسر المتضررة والمحتاجة بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي.

حيث تم توزيع 350 سلة غذائية للأسر المتضررة من الأمطار والسيول والأشد احتياجاً بمختلف المديريات، بدعم من منظمة روز يمن.

وأشار رئيس غرفة العمليات عبدالوهاب شرف الدين في التوزيع بحضور رئيس المنظمة الدكتور نجيب الصرمي، إلى أهمية استمرار تقديم الدعم والمساعدات الإغاثية الطارئة للأسر المنكوبة التي تهدمت منازلها جراء الأمطار والسيول .

وأكد أهمية اضطلاع كافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المجتمعية الخيرية بمسئولياتها في مثل هذه الكوارث والحالات الطارئة لتقديم العون والمساعدة للمتضررين وتخفيف معاناتهم..

إلى ذلك دشنت غرفة عمليات الطوارئ بالتنسيق مع المجلس الأعلى المرحلة الثانية من توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية السبعين.

حيث تم توزيع 500 حقيبة صحية في حارة قرمان، بدعم المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين.

وأشار ممثلا غرفة العمليات عصام الحاكم وفهد الخباط، إلى استمرار توزيع الحقائب الصحية للمتضررين في حارات المديرية ضمن التدخلات الطارئة لغرفة الطوارئ، مستعرضين الأنشطة والأعمال الطارئة التي تم تنفيذها.

ريمة.. فعاليات في مزهر والسلفية وبلاد الطعام رفضا للتطبيع وإحياء لذكرى عاشوراء

نظم أبناء مديرية مزهر بريمة  الخميس، وقفة قبلية أكدوا خلالها ثبات موقفهم المؤيد والمناصر للقضية الفلسطينية والرافض للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.. معتبرين أن التطبيع مع العدو يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتقديم اليهود كأصدقاء .

وأوضح أبناء مزهر في بيان صادر عن الوقفة التي حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ حسن محمد طه ومدير عام المديرية ماجد امين أن الهدف من إحياء ذكرى عاشوراء هو استرجاع تلك المبادئ والمواقف العظيمة التي حملتها ثورة الإمام الحسين عليه السلام ، مشيرين إلى أن ما يتعرض له الشعب من مؤامرة خبيثة وسياسة تجويع وحصار بتواطئ من منظمات الأمم المتحدة يحتم على كل أبناء هذا الشعب استرجاع قصص الكرامة والعزة والشجاعة التي كان أبطالها أعلام الهدى من آل البيت سلام الله عليهم وثوراتهم في وجه الطغاة والمستكبرين .

وفي مديرية بلاد الطعام نظم أبناء المديرية فعاليتين ثقافيتين منفصلتين بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 الفعاليتين التي أقيمت في منطقتي المغربة وصرع وبحضور مدير عام المديرية جميل روبع ومشرف عام المديرية ابو هاشم مفصل قدم المشاركين في الفعاليتين عدد من الكلمات التي ربطت بين مظلومية الحسين عليه السلام ومظلومية الشعب اليمني الذي يعيش كربلاء العصر ، وكيف استلهم الشعب اليمني من صبر وثبات الحسين الصمود أمام تحالف العدوان السعودي الأمريكي .

واكد المشاركون أهمية هذه المناسبة وانعكاسها الايجابي على الأمة الإسلامية وما تضمنته من دروس وعبر في التضحية والثبات والتمسك بمنهجية ال البيت عليهم السلام.

الى ذلك نظم أبناء مديرية السلفية وقفة حاشدة بذات المناسبة وتحت شعار “هيهات منا الذلة” إحياء ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة محمد مراد ومدير عام المديرية محمد الحيدري اكد المشاركون أهمية هذه الذكرى وما مثلته من مفصل تاريخي في مسيرة البشرية واهمية مواجهة الظلال والانحراف الذي حاول أعداء الأمة اعادة تكريسه في واقع المجتمع كي يسهل الانحراف بهم عن الأهداف الأساسية للدين الإسلامي.

ودعا المشاركون الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف مع الحق في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة لهم وعلى راسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم.

صعدة:وقفة لأبناء الحشوة رفضا للتطبيع وإحياء لذكرى عاشوراء

نظم أبناء مديرية الحشوة بمحافظة صعدة الخميس، وقفة قبلية إحياء لذكرى عاشوراء ورفضا للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

وأكدت كلمات المشاركين في الوقفة على أهمية الاستمرار في مثل هذه الفعاليات الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشارت إلى أن الإمام الحسين عليه السلام ثار ضد الظلم وواجه الطغيان ووقف في صف الحق وهذا ما ينبغي أن تكون عليه الأمة لمواجهة دول الاستكبار العالمي .

فيما أكد بيان الوقفة أن الأمة أحوج ما تكون لاستلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء والإمام الحسين بن علي عليه السلام.

وأشار البيان إلى السقوط الأخلاقي للنظام الإماراتي الذي أعلن تطبيع العلاقات مع العدو الإسرائيلي وشن الحروب على الشعوب العربية خدمة للكيان الغاصب.

حجة:تدشين زراعة ثلاثة آلاف شتلة ” بن ”  بأفلح اليمن 

دُشنت بمديرية أفلح اليمن في محافظة حجة،  الخميس، المرحلة الاولى من زراعة ثلاثة آلاف شتلة من شجرة البن.

وفي التدشين أشار مدير المديرية خالد اليزيدي إلى أهمية زراعة البن ومردوده الإيجابي على الفرد والمجتمع ودعم الاقتصاد الوطني، مثمناً دور المزارعين وحرصهم  على زراعة البن.

فيما أشار مدير الزراعة بالمديرية محمد العفاري إلى أهمية زراعة المحاصيل النقدية والفواكه والحبوب وغيرها من المحاصيل ذات المردود الاقتصادي والتي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.. داعيا المزارعين لاستغلال مياه الأمطار والاستفادة منها في الزراعة وخاصة زراعة البن.

من جانبه استعرض المزارع علي عبدالله جحيش نبذة عن زراعة البن، ودوره في زراعة ثلاثة آلاف شتلة بالمنطقة.

بدورها أكدت إلهام الامروري استعداد النساء للتوعية المجتمعية بأهمية التوجه للزراعة واستغلال مياه الأمطار لهذا الغرض.

وعقب التدشين تم تكريم المزارع علي عبدالله جحيش تقديرا لجهوده في زراعة أكثر من ثلاثة ألف شتلة من البن واسهاماته في إنجاح رصف سوق عزلة جياح بالمديرية.

إلى ذلك ناقش اجتماع بمديرية أفلح اليمن دور المرأة في زراعة البن والحدائق المنزلية.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدير المديرية خالد اليزيدي ومدير الزراعة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية أهمية تفعيل دور المرأة في التوعية في هذا الجانب.

الحديدة:تدشين دورة تدريبية لمنسقي المبادرات المجتمعية ومكافحة الأوبئة 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية ومؤسسة الجرحى بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة ، دورة تدريبية لمنسقي المبادرات المجتمعية ضمن مشروع تحفيز المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة .

وتهدف الدورة على مدى يومين، تدريب 20 مشاركا يمثلون عشر مديريات من الجرحى والمتطوعين من غرف الطوارئ ومبادرة وتعاونوا على التنسيق و تحفيز المجتمعات في العمل التنموي ومكافحة الأوبئة.

وفي التدشين أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إلى أهمية دور المجتمع في مكافحة الأوبئة وخصوصا حمى الضنك والملاريا من خلال المبادرات المجتمعية للقضاء على بؤر توالد البعوض.

وأكد المداني مساندة مكتب الصحة بالمحافظة للجهود المجتمعية عبر فروعه في المديريات المستهدفة، بما يضمن نجاح المشروع وتحقيق أهدافه للقضاء على الأوبئة في المحافظة.

من جانبه أشار الدكتور ماجد المتوكل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى إلى أهمية دور المبادرات المجتمعية في مختلف الجوانب التنموية.

ونوه المتوكل بالدور الأساسي لمنسقي المديريات في تحفيز مجتمعاتهم لإطلاق مبادرات مجتمعية والمشاركة في حملة التثقيف الصحي وتنفيذ نشاط ردم البؤر والمستنقعات مصدر توالد وتكاثر البعوض الناقل للاوبئة .

بدوره أشار المنسق المجتمعي لبرنامج جنوب تهامة بمؤسسة بنيان التنموية عبده الهارب إلى أن الدورة تهدف إلى تغيير السلوك المجتمعي من خلال التثقيف الصحي ونشر الوعي المجتمعي.

وأكد الهارب بأنه سيتم عقب هذه الدورة اختيار 500 مشارك من الشباب المبادرين من مختلف القرى والعزل بالمحافظة وتدريبهم لتنفيذ حملات تثقيف صحي وتحفيز المجتمعات للقضاء على بؤر توالد البعوض.

من جهته أكد المنسق المجتمعي لبرنامج شمال تهامة في مؤسسة بنيان حمزة منسكي بأنه سيتم خلال الفترة القادمة التنسيق بين المجتمع والمكاتب الحكومية في المديريات المستهدفة كالصحة والتعليم والأشغال العامة والأوقاف لحشد الموارد اللازمة والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة وتفعيلها إلى جانب مساهمة المجتمع.

و أشار منسكي إلى أن المشروع يهدف إلى إعداد قاعدة بيانات للشباب المبادرين للاستفادة منهم في المشاريع التنموية المختلفة، بعد تأهيلهم في برنامج فرسان التنمية الذي تتبناه المؤسسة .

السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ترفد الجبهات بقافلة ” الوفاء للشهداء “

سيّرت السلطة المحلية بمحافظة #الحديدة ، قافلة (الوفاء للشهداء) دعمًا للجبهات ووفاء للشهيدين اللواء عبد المنعم المغربي و اللواء ياسر القدمي .

وخلال تسيير القافلة أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن هذه القافلة وغيرها من قوافل المدد الشعبي تعكس وفاء وتلاحم اليمنيين في مواجهة العدوان.. مؤكدا أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني لن تزيده إلا إصراراً في مواجهته والاستمرار في رفد الجبهات بكل غال ونفيس.

واعتبر أن هذه القافلة أقل ما يمكن تقديمه لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يضحون بدمائهم الزكية وأرواحهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره، مشيدا بالتضحيات التي يسطرونها في مواجهة العدوان.

فيما اشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن هذه القافلة وغيرها من القوافل أقل واجب تجاه الشهيد وتحفيزاً للجميع لتقديم المزيد من الدعم والمدد للمجاهدين في الجبهات.

حضر تسيير القافلة وكيل المحافظة المساعد علي الكباري وعدد من مديري العموم.

تفقد الأضرار بقلعة السنارة الأثرية بصعدة جراء الأمطار

تفقد محافظ صعدة محمد جابر عوض مع وكيلي المحافظة عباس عامر ومعمر الذاري الأضرار التي لحقت بقلعة السنارة الأثرية جراء الأمطار الغزيرة التي من بها الله على المحافظة.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مستشار المحافظة علي الحوثي ومدير عام مكتب الآثار والمدن التاريخية عبده جتوم وفريق من المهندسين، استمع الجميع الى شرح من المهندسين على الأضرار التي لحقت بالقلعة والى اهم الاحتياجات التي تحتاج للحفاظ عليها كمعلم اثري وتاريخي لا يستهان به.

وفي الزيارة وجه المحافظ عوض فريق المهندسين بسرعة البدء بإعداد الدراسات لتقييم الأضرار التي لحقت بالقلعة من أجل ترميمها وفقا للطراز المعماري والطابع القديم الذي تميزت به قلاع وحصون مدينة صعده.

وشدد المحافظ على مكتب الاثار الاهتمام بقلعة السنارة وضرورة الاشراف والمتابعة على عملية ترميم القلعة.

صنعاء:الحيمة الداخلية  تعلن نفيرها العام لمواجهة العدوان

كد لقاء قبلي بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، ، النفير العام في مواجهة العدوان.

وفي اللقاء بمنطقة بيت الكبش بحضور المشائخ والشخصيات الاجتماعية بارك المشاركون الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

وأشار مسئول المكتب الإشرافي بالمديرية ابراهيم حميد الدين إلى أن مؤامرات العدوان وجرائمه لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا وعزيمة في مواجهته، مؤكداً أن الاستمرار في رفد الجبهات أحد عوامل النصر لطرد الغزاة والتصدي لمخططات العدوان ومرتزقته المندسين.

وندد اللقاء، في بيان صادر عنه، باستمرار تحالف العدوان في احتجاز السفن النفطية في ظل صمت دولي معيب، مؤكداً أن تشديد الحصار وارتكاب الجرائم التي ترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية لن تسقط بالتقادم وسيتم تقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأكد البيان استمرار صمود وتلاحم قبائل وأبناء مديرية الحيمة الداخلية والمضي في رفد الجبهات والتحشيد وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته وإسقاط المشاريع التي تهدد النسيج المجتمعي.

 

 

قد يعجبك ايضا