الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس

أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والضفة الغربية وآخرها المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ، في مخيمات النازحين في مواصي بخان يونس وأسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين جلّهم نساء وأطفال.
وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي أن الكيان الصهيوني منذ ما يقارب العام يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ويهين كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية ويضرب بها عرض الحائط في ظل خذلان دولي وعربي وإسلامي منقطع النظير.
وأكد أن أمريكا شريك للكيان الصهيوني في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها في فلسطين.
ودعا الشامي جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات شجاعة تنسجم مع تطلعات الشعوب العربية والإسلامية وتجبر الكيان الصهيوني على إنهاء جرائمه واحتلاله للأراضي الفلسطينية.
كما دعا مجلس الأمن إلى الاضطلاع بدوره في إيقاف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين وتقديم مجرمي الحرب الصهاينة إلى القضاء الدولي لينالوا جزائهم العادل.
وحث الناطق الرسمي لوزارة الخارجية، الدول التي تزود الكيان الصهيوني بالأسلحة للتوقف عن ذلك حتى لا تكون شريكاً له في تلك الجرائم، مجددّاً التأكيد على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة.

قد يعجبك ايضا