البشري يتفقد أضرار سيول الأمطار في جزيرة كمران بالحديدة

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، اليوم الاثنين ، على الأضرار التي خلفتها مياه سيول الأمطار بجزيرة كمران.
وتفقد خلال الزيارة عددا من الحواجز المائية التي غمرتها مياه الأمطار في الجزيرة ومدى احتياجها للتأهيل لمواجهة الاحتمالات الطارئة أثناء ارتفاع منسوب المياه.
واستمع الوكيل البشري من مدير مديرية جزيرة كمران عبده مدني، لشرح حول أهم الاحتياجات لدعم وتمويل الجزيرة بمشاريع تعزز من جهوزية الحواجز المائية أثناء مواسم هطول الأمطار.
كما استمع لشرح من المواطنين حول تخوفهم من أضرار مياه الأمطار ومدى معاناتهم خلال هطولها، خصوصا عند تدفق السيول التي تحول الجزيرة الى بحيرة مائية ينتج عنها أضرار واسعة في المنازل والخدمات والممتلكات.
وأوضح وكيل أول المحافظة، أن الزيارة تأتي في إطار الاستجابة الطارئة لمعاينة أوضاع جزيرة كمران وحجم الضرر جراء أمطار الخير والبركة التي من الله بها على عدد من مناطق المحافظة.
ووجه البشري، قيادة السلطة المحلية بالمديرية بسرعة تقييم الاحتياجات ورفع تقرير شامل وإعداد دراسة تتضمن رؤية مستدامة لمعالجة المخاطر قبل حدوثها في جزيرة كمران خصوصا أثناء مواسم سقوط الأمطار.
وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمديرية جزيرة كمران وسكانها ومتابعة أوضاعهم واحتياجاتهم الخدمية والانسانية وتلمس أحوالهم أولا بأول نظرا للخصوصية التي يمثلها الموقع الجغرافي للجزيرة في مياه البحر الأحمر.
ونوه الوكيل البشري بصمود أبناء الجزيرة في مختلف الظروف والتحديات خصوصا خلال سنوات العدوان والحصار، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل كل ما بوسعها لتعزيز الاهتمام بالجزيرة وتقديم الدعم اللازم لها و إيلائها عناية بالمشاريع والخدمات.

قد يعجبك ايضا