استعدادات للخروج المشرف يوم الــ 12 من ربيع الأول : تواصل الفعاليات الثقافية والأنشطة المختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف :

تواصلت يوم أمس الخميس في العاصمة صنعاء والمحافظة الفعاليات المحتفية بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف.على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت الفعاليات على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الارتباط الوثيق لليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والمضي على نهجه القويم لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

الحقيقة رصدت الفعاليات في العاصمة والمحافظات ليوم أمس الخميس

06 ربيع أول 1445هـ
21 سبتمبر 2023م

أمانة العاصمة 

أمسية ثقافية بحارتي سبأ وأوسان 

ظم أبناء حارتي سبأ وأوسان بمديرية الصافية أمسية ثقافية وشعرية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٥ه .
وفي الاحتفالية أوضح رئيس دائرة الشئون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة، زيد الغرسي، نعمة إحياء ذكرى المولد النبوي وأثرها في ترسيخ المبادئ والقيم المحمدية لدى النشء الجديد بما يساهم في إيجاد جيل متمسك بدينه والمسيرة القرآنية.
وأكد أهمية الاستفادة من هذه المناسبة المباركة في رفع مستوى الوعى بالقيم الأخلاقية والدينية العظمة للنبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لمواجهة جاهلية اليوم المتمثلة بأمريكا والغرب الذين وصلوا إلى اسوأ درجات الانحطاط بتبنيهم نشر الفاحشة والرذيلة التي يفرضونها على الشعوب ويسنون القوانين لنشرها تحت مسمى المثلية و بحجة حماية حقوق الإنسان.
وأشار إلى أن أعداء الأمة يسعون إلى فصل الامة الاسلامية وشبابها عن رموزها ومقدساتها لأنهم يدركون أنها مصادر عزتها وقوتها وإذا انفصلت عنها ضعفت.
وأوضح أن الشعب اليمني اليوم في عزة بعد ثورة ٢١ سبتمبر وصاحب سيادة وحرية في القرار السياسي عكس ما كان في السابق من تحكم دول الاستكبار به و بقراره، وهو ما يؤكده اليوم واقع المرتزقة في المناطق المحتلة التي يحكمهم سفير وضابط سعودي أو إماراتي.
ولفت إلى أنه عندما يحضر المولد تحضر الشائعات التي تربط الازمات الاقتصادية التي فرضها العدوان على البلاد ومنها عدم صرف المرتبات بمظاهر الفرح بالمولد النبوي الشريف، مشيدا بمستوى الوعي لدى أبناء الشعب اليمني وعدم انجرارهم لها والاستمرار في اظهار مظاهر البهجة و الفرح بمولد خير البرية .
فيما اشار وكيل وزارة الارشاد، صالح الخولاني، إلى ارتباط ابناء الشعب اليمني بالرسول الكريم وتعظيمهم له من مقتضى الإيمان بالله والإيمان برسوله صلى الله عليه وآله وسلم ولهذا كان تعظيم وحب الرسول عندهم عقيدة راسخة في النفس، تدفع إلى التضحية في سبيل المبادئ التي جاء بها.
وأكد أن مولد الرسول الاعظم قيمة اخلاقية ودينية عظيمة واحياؤها فيها تقدير عظيم لرسولنا الأعظم وتعد وقفة ومحطة ضرورية للتذكير بروح الإسلام وروح التكامل والتكافل الإسلامي.
فيما رحب عاقل حارة سبأ محمد رسام بالحاضرين، مشيرا إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف و الاقتداء بصاحبه خاتم النبيين و سيرته العطرة في الوقت الذي تعيش فيه الامة العربية والاسلامية مرحلة من الضعف و الهوان والرضوخ لدول الاستكبار .
تخلل الفعالية ،التي حضرها عدد من المسؤولين بأمانة العاصمة ووجهاء وعقال الحارات بالمديرية فقرات انشادية وشعرية، معبرة عن عظمة المناسبة.

 

​احتفالية بمديرية آزال 

أقيمت بمديرية آزال في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها عقال ومشايخ سوق نقم المركزي بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالأمانة وإدارة السوق.
وفي الأمسية أكد رئيس قطاع الإعلام والتعليم والثقافة حسن الصعدي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الارتباط الوثيق لليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به والمضي على نهجه القويم لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية.
ولفت إلى عظمة ومحبة خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين وولائهم له والاحتفال بمولده الشريف صلوات الله عليه وآله وسلم، وتجسيد قيمه وصفاته ومبادئه وأخلاقه السامية.. حاثاً على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
ودعا الصعدي، الجميع إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي الشريف، والخروج المشرف في 12 ربيع أول بميدان السبعين، ابتهاجا وتعظيماً لنبي الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين.
فيما تطرق المدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين، إلى محطات ومواقف من حياة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسيرته العطرة، ومعاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي والاقتداء به.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قوياً على الأعداء والمنافقين والمجرمين الذين يعمدون على تشويه هذه المناسبة العظيمة وانها بدعة من أجل إبعاد الناس عن نبيهم وقائدهم وقدوتهم الحسنة والقرآن الكريم.
وأكد شرف الدين، أن الضلال والجهل والبدعة هو ما يقوم به الغرب الكافر وبعض الدول العربية العميلة، من احتفالات ماجنة وفجور وانحطاط أخلاقي ومجتمعي، والإساءة لدين الله ورسوله الكريم والمقدسات الإسلامية.
حضر الأمسية وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن قاضي ومدير المديرية محمد الغليسي وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من المواطنين، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عظمة المناسبة

أمسيات بمديرية بني الحارث 

نُظمت بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، أمسيات وفعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسيات بمربعات حي المطار والأرصاد، أكد وكيل أمانة العاصمة محمد سريع، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، التي تعبر عن قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم لنبيهم الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير المساجد بهيئة الأوقاف يوسف العلوي وعدي الشامي عن أبناء حي المطار، إلى عظمة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والذي بعث رحمة للعالمين وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.. مؤكدين أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بالقيم والمبادئ والهوية الايمانية.
وحثا على التحشيد والخروج الكبير والمشرف في الفعالية المركزية يوم ١٢ ربيع أول بميدان السبعين للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وكذا الاهتمام بجوانب الإحسان والتكافل الاجتماعي وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة العظيمة.
تخللت الأمسيات التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات انشادية وقصائد ومن الموروث الشعبي معبرة عن عظمة المناسبة.
كما نظمت مدرسة عمار بن ياسر بمديرية بني الحارث، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها مديرا التدريب والتأهيل بالمنطقة التعليمية شوقي الصلوي والتعليم الأهلي هلال الفقية ورئيس مجلس ادارة المدارس وليد الذيب.
وفي الفعالية أشار الناشط التربوي حمود إسحاق ومدير المدرسة محمد الجبلي، إلى دور المدرسة في غرس قيم وأخلاق وحب النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم في نفوس الطلاب والطالبات، والتأسي بصفاته وشمائله النبيلة والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
ولفت إلى ما يعيشه أبناء اليمن من إبتهاج واحتفالات واعتزاز بأحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، وكذا الحضور التربوي الفاعل في كل فعاليات وأنشطة المولد النبوي التي تشهدها أحياء وحارات المديرية.
تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر تربوية، قصائد وفقرات إنشادية وشعبية، عبرت عن الفرح بهذه المناسبة، وتكريم الفرق الرياضية بكأس الرسول الأعظم، والاطلاع على معرض الصور والمشغولات اليدوية الذي نظمه الطلاب بالمناسبة.

فعاليات للهيئة النسائية بهمدان وبني حشيش بثورة 21 سبتمبر والمولد النبوي

نظمت الهيئة النسائية بمديرية همدان فعالية خطابية بالذكرى التاسعة لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
تخللت الفعالية كلمات وفقرات أكدت أن ثورة الـ21 من سبتمبر ما تزال مستمرة وعلى اليمنيين الحفاظ عليها والعمل على تحقيق أهدافها.
وأشارت الكلمات والفقرات إلى أن ثبات أبناء الشعب اليمني والالتفاف حول قيادة الثورة، ضمانة لاستمرارها الثورة ووهجها.
إلى ذلك أقامت الهيئة النسائية، في قرية بيت غفر فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.
تخللت الفعالية كلمات وفقرات شعرية وإنشادية ومسرحية، عبرت عن أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرحة بمولده صلوات الله عليه وآله وسلم.
وفي مديرية بني حشيش، نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية بهذه المناسبة الدينية.
وخلال الفعالية بعزل رجام وعيال مالك وغضران والرونة، أشارت المشاركات إلى أن ثورة 21 من سبتمبر جاءت من أجل تحرير الوطن من التبعية والارتهان للخارج ورفع الظلم عن المستضعفين.
تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية.

أمسية بحي القادسية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

نُظمت بمديرية السبعين أمسية ثقافية، بحي القادسية بأمانة العاصمة، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وخلال الأمسية، أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستلهام المبادئ الدينية والقيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم.
وأكد أن احياء هذه المناسبة الدينية بهذا الزخم والاحتفالات الكبيرة هو رد عملي على الأعداء الذين يحاولون الإساءة إلى القرآن الكريم والنبي الأكرم.
ودعا رسام مشايخ ووجهاء وعقال المديرية وقبائل اليمن قاطبة إلى التحشيد والخروج المشرف يوم 12 من ربيع أول بميدان السبعين في الفعالية الكبرى للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وفي الأمسية التي حضرها القائم بأعمال رئيس هيئة شؤون القبائل عبدالغني رسام، ألقيت كلمتان من وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني والقاضي محمد الباشق، أشارتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سير الرسول الكريم.
وعبرا عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه المناسبة حباً وتعظيماً لنبي الله محمد – صلوات الله عليه وعلى آله – وتأكيدا على الاقتداء بسيرته ونهجه القويم.
ودعا الخولاني والباشق، الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف يوم الأربعاء المقبل بميدان السبعين في الفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
تخللت الأمسية بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادات ومدراء عموم هيئة شؤون القبائل ومشايخ ووجهاء وقيادات المجلس المحلي بالمديرية وأبناء حي القادسية، قصائد وفقرات معبرة.

أمسية ثقافية بمديرية الصافية إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي

أقيمت بمديرية الصافية في أمانة العاصمة أمسية ثقافية إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية بحارة ابن خلدون، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، أهمية إحياء هذه المناسبة التي شكلت محطة فارقة في تاريخ البشرية بإخراج الناس من الظلمات إلى النور.
وتطرق إلى مكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في وجدان أبناء الشعب اليمني وصدق حبهم وولائهم للرسول الكريم وتمسكهم بهويتهم الإيمانية منذ صدر الإسلام والاحتفاء بالمولد النبوي رغم محاولة الأعداء لفصل الأمة عن مقدساتها.
ولفت إلى أهمية الاقتداء والتأسي بالرسول الكريم والسير على نهجه وسيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر من جهاده وشجاعته وصبره ومقارعته لأهل الشرك والضلال.
ودعت كلمات الأمية إلى التحشيد والخروج المشرف في 12 ربيع الأول لإحياء ذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
تخللت الأمسية التي حضرها قيادات وشخصيات اجتماعية، فقرات وموشحات وقصائد عبرت عن مدى الابتهاج بالمناسبة

مشاركة واسعة في المهرجان الشعبي الأول في مديرية التحرير بأمانة العاصمة

يحتضن ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء حالياً، فعاليات المهرجان الشعبي الأول الذي تنظمه مديرية التحرير، ابتهاجاً واحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
يشارك في المهرجان الذي انطلق الثلاثاء الماضي ويستمر حتى العاشر من ربيع الأول، عدد من الفرق الإنشادية ونجوم المسرح والشعر من مختلف مديريات أمانة العاصمة.
وأشار مسؤول المهرجان عبداللطيف الولي إلى أن المهرجان الذي تقام فعالياته مساءً بشكل يومي خلال الفترة المحددة يهدف إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتعظيمها في نفوس الجماهير خصوصاً وأن منطقة ميدان التحرير ساحة مفتوحة في قلب العاصمة، معرباً عن أمله في أن تنحو بقية مديريات أمانة العاصمة بنفس هذه الفكرة.
ونوه بالحضور والتفاعل الجماهيري مع فعاليات وفقرات المهرجان الشعبي الأول، معتبراً ذلك دليلا على حب ووفاء الشعب اليمني لرسوله الكريم الذي بعث رحمة للعالمين.
وذكر الولي أن إدارة المهرجان خصصت أكثر من 500 جائزة عينية، وجوائز نقدية للجمهور، وذلك برعاية عدد من رجال الأعمال والشركات التجارية بالإضافة إلى جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية، لافتاً إلى أنه يتم تقديم هدايا يومياً لجميع الجمهور الحاضر خلال المهرجان.
من جهته أوضح المنسق الفني للمهرجان، علي الديلمي، أن فعاليات المهرجان تتضمن مجالات الإنشاد ، المسرح، والشعر بالإضافة إلى مجالات أخرى مفتوحة لمن أراد أن يشارك بفقرات هادفة ضمن أهداف المهرجان.
ولفت إلى أن المهرجان يشهد مشاركة فرق إنشادية متعددة كفرق شباب الصمود، حبيب الله ، انصار الله ، والشهيد القائد، بالإضافة إلى فرق إنشادية أخرى من مديريات أمانة العاصمة.
وبيّن الديلمي إلى أن المهرجان يتضمن أيضاً فقرات مسرحية هادفة يقدمها كوكبة من نجوم المسرح يتقدمهم سليمان داوود وتوفيق الأضرعي وغيرهما، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشعراء بقصائد معبرة عن ذكرى المولد النبوي والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة .
وأشار إلى أن المهرجان يشمل مسابقة لجميع مديريات أمانة العاصمة، حيث جرى تخصيص فقرة واحدة لكل مديرية تشارك بها بشكل يومي، وتقوم لجنة تحكيم باختيار أفضل الفقرات، ويحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز نقدية وعينية.

 

محافظة صنعاء

فعالية للهيئة النسائية بمديرية سنحان بالعيد التاسع لثورة 21 من سبتمبر

نظمت الهيئة النسائية بمديرية سنحان محافظة صنعاء، فعالية بالعيد التاسع لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة.
وخلال الفعالية أكدت المشاركات أن ثورة الـ21 من سبتمبر عززت معاني الكرامة والعزة والشجاعة في نفوس أبناء الشعب اليمني، منوهة بصمودهم وثباتهم في مواجهة تحالف العدوان.
واستعرضت فقرات الفعالية محطات الثورة ونجاحها ، والثمار التي حققتها على كل المستويات، حاثة على أهمية ثبات أبناء الشعب اليمني العظيم ، والالتفاف حول قيادة الثورة لاستمرارها ومواصلة تحقيق أهدافها.

أمسية في مديرية سنحان 

أقيم في حي الهندوانة عزلة الإمام زيد بمديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء أمسية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الأمسية بحضور وكيل محافظة الضالع حسين واصل ، تطرق مستشار المحافظة محمد الدولة إلى شخصية الرسول صلوات الله عليه وآله الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأكد أن الإحتفال بهذه المناسبة ، استجابة لأوامر الله في تعظيم رسوله صلوات الله عليه وآله، وتعزيز الإرتباط والولاء لله ورسوله.
تخلل الأمسية بحضور مدير عام المديرية مجاهد عايض وأمين المجلس المحلي بمديرية السبعين محمد الصادق. فقرات انشادية وشعريه ومسرح عبرت عن عظيم المناسبة وأهميتها.

الحقيقة رصدت الفعاليات في العاصمة والمحافظات ليوم أمس الخميس 

فعاليات احتفالية بمديريات  خولان و سنحان وبني بهلول وصعفان

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية خولان في محافظة صنعاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي أقيمت بالمركز الصحي بالشعب الأسود في عزلة بني شداد، أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالولي دوام، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والعمل على ترسيخ المبادئ والقيم المحمدية في النفوس.
فيما أشار مدير أمن المنطقة الثالثة محمد الشريف، إلى أن إحياء ذكرى المولد يعزز ارتباط الأمة بالرسول الأعظم والمضي على نهجه وآل بيته الأخيار.
تخللت الفعالية التي حضرها مديرو أمن المديرية زياد السدمي والمراكز والوحدات الصحية قصائد شعرية معبرة.
إلى ذلك نظم مكتب الصحة والسكان ومجمع ذي يزن الطبي بمديرية سنحان وبني بهلول، فعالية أشار خلالها مدير الصحة بالمديرية الدكتور عبد الغني فرج إلى أن والتفاعل الشعبي الواسع ومظاهر البهجة والسرور والزينة دليل على عمق علاقة الشعب اليمني بنبيه ودينه.
وحث العاملين في القطاع الصحي على أن يكون لمولد المصطفى أثراً في تعاملهم مع المجتمع، مشيداً بتفاعل المجمعات الطبية والمرافق الصحية في إحياء المولد من خلال تركيب اللافتات والزينات الضوئية وتخفيض سعر الخدمة، والإسهام في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية بالمديرية ومستشفى أبو حرب الملصي والمجمعات الطبية ومستشفى سيان والمراكز والوحدات الصحية والأطباء والعاملين قصيدة شعرية.
وفي السياق شهدت عزل مدول وبني جربن وبني عراف والجرواح ومتوح والطرف بمديرية صعفان، فعاليات وأمسيات ثقافية خطابية، تخللتها قصائد شعرية وأناشيد معبرة.
وأشار مدير عام المديرية محمد البحر خلال أمسية في قرية العقيلية بالظهرة عزلة بني عراف، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز الحب والولاء والانتماء للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة.
ودعا الجميع إلى التفاعل مع الفعاليات والأنشطة والتحشيد للمناسبة وإظهار الفرح والابتهاج والقيام بأعمال البر والإحسان اقتداءً بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.

فعاليتان نسائيتان في همدان وجحانة 

نظمت الهيئة النسائية العامة بمديرية همدان محافظة صنعاء، فعاليات خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وأكدت المشاركات في الأمسية التي أقيمت لقرى محجر الوادي وعلاو ضلاع وشاهرة والوادي، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم والابتهاج وإظهار الفرحة بها وبما يجسد الولاء لله ورسوله .
وأكدن أن مشاركتهن في الفعالية نابع من حبهن وولائهن لرسول الله وتوقيره وتعزيره ونصرته، ويؤكد أصالة الانتماء الصادق له.
تخللت فقرات خطابية ومسرحية وأناشيد وقصائد شعرية.
وفي مديرية جحانة نظمت الهيئة النسائية فعالية في عزلة بلاد اسناف أكدت المشاركات فيها أن الاحتفال بالمولد النبوي واجب ديني مقدس فهو أعظم الأعياد به أخرج الله العباد من الظلمات إلى النور.
وأشارت إلى دلالات الاحتفال بمولد النبي، منها إحياء ذكر رسول الله في النفوس والاقتداء به، والسير على نهجه، وغرس حبه في نفوس الأجيال لحمايتهم من الضلال والإفساد..
تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية معبرة.

صعدة 

 أبناء خولان عامر يسيرون قافلة الولاء للرسول الأعظم

 افتتاح معرض الهدى والنور

حجة.. فعاليات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر

حجة.. فعاليات متنوعة بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر

الحديدة.. احتفالات متعددة بذكرى المولد النبوي الشريف

الحديدة.. احتفالات متعددة بذكرى المولد النبوي الشريف

شهدت محافظة الحديدة، احتفالات متعددة ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحالي فعالية ثقافية في مدرسة عثمان للبنات بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي.

وأقيم مهرجان كرنفالي رياضي في مديرية الزيدية لأبناء المديريات الشمالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر.
وشهد المهرجان، العديد من الفقرات والقصائد ورقص تهامي وألعاب رياضية متنوعة.

مديرية السخنة أقامت أمسية خطابية لأبناء المربع الشمالي بالمديرية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى السخنة الريفي.

إلى ذلك احتفت إدارة أمن مديرية المراوعة بذكرى المولد النبوي بأمسية خطابية بحضور عضو مجلس النواب حسين قاصرة ومدير أمن المنطقة الشرقية العقيد قعوان شويان وأمن المديرية العقيد محمد الموشكي.

وفي مديرية بيت الفقية نظم مكتبا التربية والأحوال المدنية وكلية العلوم والإدارة فعالية شعرية إنشادية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف، بحضور رسمي وشعبي.

تخللت الأمسيات والفعاليات التي شهدت حضور واسع بمشاركة شعبية، كلمات وفقرات إنشاديه وشعرية عبرت عن حب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

محافظة إب

فعاليات أمنية  لقوات الأمن المركزي ومركز الحجز الإحتياطي وإدارة أمن مديرية المخادر

أقيمت في محافظة إب عدد من الفعاليات الخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل السلام وأتم التسليم .
حيث نظمت قوات الأمن المركزي بالمحافظة، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم والعيد التاسع لثورة ٢١ من سبتمبر.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة.. مشيرا إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي هذا العام مُتزامنة مع العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر التي أسقطت الوصاية الخارجية.
وفي الفعالية التي حضرها مساعد أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ومدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان وأركان حرب فرع الأمن المركزي المقدم عبدالسلام السلامي ومدير العلاقات والإعلام الرائد عبدالقدوس السادة.. أكد رئيس عمليات الأمن المركزي العقيد فهيم المضرحي، أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة يجب يستلهم منها الكثير من الدروس والعبر من سيرة الرسول الخاتم للسير وفق المنهج المحمدي الذي يجسد روح الإسلام الحقيقي.
تخلل الفعالية التي حضرها ضباط وأفراد قيادة الفرع والمناطق الأمنية، أناشيد وقصيدة شعرية للمقدم عبده هاشم عبرت عن عظمة المناسبة.
وفي سياق متصل نظم مركز الحجز الإحتياطي بالمحافظة ، فعالية ابتهاجاً واحتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة القاضي غلاب ووكيل نيابة جبلة القاضي إبراهيم الفلاحي ونائب مكتب الإرشاد عبدالله عامر ، تطرق الدكتور محمد مرشد زيد إلى ما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.
وحث على تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع.. منوها بأحقية اليمنيين الاحتفال بالمولد النبوي كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه.
من جانبه أعتبر مدير مركز الحجز الإحتياطي المقدم محمد الذاري، أن المولد النبوي محطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه والتمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية في جميع الأعمال.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير الحجز الإحتياطي المقدم عبده علي الشامي، وضباط وأفراد مركز الحجز، فقرات إنشاديه وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
إلى ذلك أقامت إدارة أمن مديرية المخادر ومكتب الصحة بالمديرية فعالية احتفالية وخطابية بهذه المناسبة الجليلة .
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية العميد نبيل العواضي ونائب مدير أمن المديرية الرائد شاكر حجر ومدير مكتب الصحة الدكتور علي حسن الورد، أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وتعظيم ذكرى مولده لترسيخ القيم الدينية وتعاليم الرسول والامتثال والاقتداء بالرسول في مختلف مجالات الحياة.
حضر الفعالية ضباط وأفراد أمن المديرية ومركز شرطة مفرق حبيش وفرعي المرور والأحوال المدنية بالمديرية.

فعالية  لمديريتي السدة والنادرة 

نظم مكتب الضرائب ووحدة ضرائب القات بمديريتي السدة والنادرة وكلية ظفار للعلوم الصحية والتقنية فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أوضح الناشط الثقافي محمد المتوكل أهمية الاحتفاء المشرف بذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها ومكانته في القلوب والعلاقة المتجذرة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.
وأشار إلى دور أبناء المديرية في المشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير بمولد النبي الخاتم خلال الأعوام الماضية.. مؤكدا أهمية شحذ الهمم ومواصلة الحشد والتعبئة للفعالية المركزية.
فيما اعتبر عميد كلية ظفار للعلوم الصحية والتقنية الدكتور محمد العماري أن النبي الخاتم أضاف إلى هذا الكون نقطة ضوء أنارت العقول والقلوب والدروب المظلمة وعانقت السماء.. لافتا إلى أخلاق ومبادئ وشجاعة النبي والتأسي بسيرته العطرة وتصحيح الأفكار المغلوطة .
من جانبة أكد نائب عميد المعهد الصحي بالنادرة الدكتور عادل حيدان أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بقيم العدل والمساواة، وتجسيد العدالة.. لافتاً إلي أن الرسول الكريم اتى في وقت كانت الأمة تعيش الذل والهوان والاستضعاف، فحقق لها العدالة والمساواة والنصر.
بدوره دعا مدير ضرائب القات بالمديرية عبادي شراحة إلى اغتنام المولد النبوي في الرجوع إلى الله والامتثال لتوجيهات الرسول الأعظم، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته العطرة وتعظيمه في القلوب.
تخلل الفعالية بحضور عميد الكلية الدكتور علي الديلمي وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ عرض مسرحي وقصيدة شعرية.

أمسيات في يريم والرضمة 

نُظمت في مديرية يريم بمحافظة إب، أمسيتان ثقافيتان بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسيتين بحيي الشعري والمعسكر، الذي حضره مديري المديرية محمد الدرواني ووحدة المشاريع الزراعية يحيى الرميشي، أشارت الكلمات، إلى أن الزخم الشعبي في الاحتفاء بهذه المناسبة، يعكس مدى وعي وارتباط أهل اليمن الوثيق بالرسول الأعظم.
وتطرقت الكلمات إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي، للتأكيد على عمق ارتباط الشعب اليمني بالرسول الأكرم واستكمال مسيرة نصرة الدين الإسلامي للأنصار منذ فجر الإسلام.
وأكدت أن الشعب اليمني بإحيائه لمولد المصطفى، يبعث رسالة لأعداء الإسلام الذين يستهدفون النبي الكريم والقرآن الكريم أن أمة مرتبطة بالله وبرسوله وبالقرآن الكريم، لا يمكن لها أن تهزم أو تستكين.
إلى ذلك أُقيمت بمديرية الرضمة أمسية خطابية وشعرية وإنشادية بهذه المناسبة.
وفي الأمسية الذي حضره عضو مجلس الشورى عبدالله الفرح، أشار نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد عليه وآله وسلم، لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
واستعرض محطات من سيرة الرسول الأعظم وارتباط يمن الأنصار برسول الله جيل بعد ج .. لافتاً إلى أن اليمنيين أول من احتفل بالمصطفى صلى الله عليه وسلم عقب وصوله المدينة المنورة.
واعتبر المهندس الذاري، ذكرى المولد النبوي، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل.
حضر الأمسية وكيل محافظة الضالع محمد الديلمي ومدير وحدة تمويل المشاريع بالمحافظة يحيى الرميشي

 فعاليات في يريم

نظمّ فرعا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للأراضي ومكتب الإرشاد في مديرية يريم بمحافظة إب فعالية ثقافية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، التي حضرها عضوا مجلس الشورى، محمد التويتي وعبدالله الفرح، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت، وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل.
واعتبرت الكلمات الاحتفاء بهذه الذكرى؛ احتفاءً بالقيم والمبادئ التي حملها النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم وأرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفع راية الحق.
إلى ذلك، نُظمت مؤسسة الكهرباء في مديرية يريم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد التويتي، أكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، أهمية الاقتداء بالرسول الكريم، وتجسيد صفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه قولا وعملا، والنهل من سيرته النبوية العطرة.
وشدد على استغلال هذه المناسبة في تعميق الأخوة والدعوة إلى توحيد الأمة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي، وأخذ الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية.
فيما استعرض وكيل المحافظة، راكان النقيب، مكانة النبي الخاتم وعلاقته بأهل الحكمة والإيمان .. مؤكداً على دور الجميع في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج، وتجديد التمسك بالأخلاق والمبادئ المحمدية.
حضر الفعالية مديرا المديرية، محمد الدرواني، ووحدة تمويل المشاريع في المحافظة، يحيى الرميشي.
على صعيد متصل، شهدت مديرية يريم في محافظة إب مسيرة طلابية، احتفاءً بذكرى مولد سيد الخلق أجمعين عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ورفع الطلاب في المسيرة، التي نظّمها مكتب التربية في المديرية، لافتات معبّرة عن الولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، ورددوا هتافات مؤكدة على التمسك بالنهج النبوي.
وخلال المسيرة، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية وهو يواجه بكل عزيمة وقوة عدواناً وحصاراً منذ نحو تسع سنوات.
وأفاد بأن ذكرى المولد النبوي وقيمها العظيمة لها الأثر التربوي والمعرفي والعملي في نفوس الأجيال النشء لارتباطهم الوثيق بالرسول الأكرم والرحمة المهداة.
ولفت الوزير حازب إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم؛ لتعزيز الحب والولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على خطاه في مواجهة الأعداء.
وأكد بيان صادر عن المسيرة ارتباط وولاء أبناء الشعب اليمني الوثيق برسول الله قولاً وعملاً .. داعيا إلى الاحتشاد الكبير والمشرف يوم 12 من ربيع الأول.

فعاليتان في المشنة والسبرة

نظمت إدارة أمن مديرية المشنة، ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى، نبيل الحبيشي، أكد مدير مديرية المشنة، علي البعداني، أهمية الاحتفال بذكرى المولد لتجديد الولاء والارتباط برسول الله – صلوات الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار المقدم ماهر المقالح، في كلمة أمن المديرية، إلى حاجة الأمة في العودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.
تخللت الفعالية قصائد وفقرات ثقافية، عبَّرت عن عظمة المناسبة.
وفي مديرية السبرة، نظم أبناء عزلة عروان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت كلمات الفعالية، بحضور عضو مجلس النواب، الدكتور علي الزنم، أهمية إحياء هذه المناسبة والفرح والابتهاج بمولد النبي الخاتم، والتمسك بمنهجه القويم.
وعبَّرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى مولد النور، واستذكار القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، والاقتداء بها في الواقع العملي، وكل مجالات الحياة.
ونوَّهت بضرورة تعزيز ارتباط النشء والشباب بالرسول الأعظم، وتعريفهم بالسيرة النبوية العطرة، وغرس الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية في أوساطهم.

فعاليات بريف إب

نظم طلاب مدرسة شهيد القرآن في منطقة اليهاري بمديرية ريف إب،، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، أن الرسول الأعظم صنع أمة عظيمة بعد أن كانت أمة تعيش الجهل والفوضى والتشتت.. مشددا على ضرورة الاحتفال بمولد النبي الخاتم للتزوّد بالقيم والأخلاق المحمدية، والسير على دربه، والنهل من نبعه وسمو أخلاقه والعمل على الاقتداء به قولا وعملا.
من جانبهما، أشارا وكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ومدير مكتب الإرشاد في المحافظة، أحمد الحمران، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء والانتماء للرسول الكريم، والتمسك بمنهجه، وإيصال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم، رغم الجراحات والآلام والحصار.
تخلل الفعالية فقرات ثقافية عبَّرت عن أهمية المناسبة الدينية.
وفي المديرية ذاتها، نظم مكتب فرع مكتب الأوقاف فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكد المتحدثون في الفعالية أن الاحتفال بالمولد النبوي واجب ديني مقدس، فهو أعظم الأعياد، به أخرج الله العباد من الظلمات إلى النور.
وتناولوا دلالات الاحتفال بمولد النبي، منها إحياء ذكر رسول الله في النفوس، والاقتداء به، والسير على نهجه، وغرس حبه في نفوس الأجيال لحمايتهم من الضلال والإفساد.
كما نظمت مدرسة أنس بن مالك في مديرية ريف إب فعالية طلابية بهذه الذكرى العظيمة.
وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر من السيرة المحمدية العطرة وتصحيح الأفكار المغلوطة، التي استهدفت النبي الخاتم، والاقتداء بسيرته النيرة، والتمسك بمنهجه القويم، وتجسيد أخلاقه وفضائله وجهاده قولا وعملا.
ودعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية، في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها ومكانته.

الضالع 

مكتب الصحة ومستشفى الأمومة

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، ومستشفى الأمومة والطفولة، ، فعالية خطابية، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو اللجنة الرئاسية وكيل وزارة الخدمة المدنية علي الكبسي ، أكد وكيل المحافظة حسين المدحجي، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتجسيد أخلاق الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن المشاركة في الفعالية المركزية تؤكد أن اليمنيين أصحاب قوة إيمانية ومحمدية، وتجسد عمق ارتباطهم بنبيهم الرسول الخاتم وما جاء به من التعاليم العظيمة.
وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف، له أثر إيجابي في تعزيز ارتباط المسلمين بنبيهم الكريم صلوات الله وسلامه عليه وآله، معتبرا الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف صورة من صور الحب والولاء والاتباع الصادق والتأسي والسير على النهج المحمدي.
وفي الفعالية التي حضرها قائد فرع الأمن المركزي نجم الدين الغرباني.. استعرض مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور عبدالملك الغربان، عن عظمة ومكانة هذه الذكرى الغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني.
وأشاد بتفاعل ومشاركة كوادر القطاع الصحي مع فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف، والذي يعكس محبة الرسول الأعظم والاقتداء به والمضي على نهجه.
ونوه أن رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- هو الهداية والعلم والنور الذي منَّ الله به على الأمة، ليخرجها من الظلمات إلى النور.

الجوف..

الهيئة النسائية بمديرية المصلوب 

أحيت الهيئة النسائية في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بفعالية خطابية.
وفي الفعالية تطرقت المنسقة الميدانية للهيئة النسائية بالمحافظة زينب ربيع، إلى جانبا من شخصية الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وأهمية الاقتداء والتأسي به.
وأشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لتعزيز الارتباط بالرسول الكريم وبما يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
تخللت الفعالية، كلمات وقصائد عبرت عن أهمية المناسبة وضرورة الحضور الواسع والمشرف في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

البيضاء

مسيرة ضوئية للوحدات الأمنية 

نظمت الوحدات الأمنية بمحافظة البيضاء مسيرة ضوئية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد التاسع لثورة 12سبتمبر المجيدة.
‏وجابت المسيرة الضوئية شوارع مدينتي البيضاء ورداع مروراً بعدد من المديريات وصولاً إلى ساحة الرسول الاعظم بمديرية السوادية .
وفي المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة، أشار مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي إلى أن تفاعل رجال الأمن مع هذه الذكرى العظيمة، يجسد المحبة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، مثمنا الجهود في تنظيم هذه المسيرة في إطار فعاليات الاحتفاء بمناسبة مولد الرسول الأعظم.
وأكد العميد العربجي الجهوزية لتأمين الفعاليات المركزية، والاقتداء بالرسول الخاتم والإخلاص في القول والعمل.
فيما عبر المشاركون من الضباط والصف والجنود، عن فخرهم واعتزازهم بإحياء هذه المناسبة والتعبير عن المحبة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشاروا إلى أن ثورة 21 سبتمبر حققت تطلعات الشعب اليمني في الحرية والاستقلال والخروج من الوصاية والتبعية للخارج، مؤكدين التمسك بمبادئها والحفاظ على ثوابتها والوفاء لنضالات وتضحيات أبنائها.

أمسيات وفعاليات في مديريات السوادية  والملاجم ومدينة رداع 

نظمت في عدد من مديريات محافظة البيضاء، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
ففي فعالية بمديرية السوادية، أكد وكيل محافظة البيضاء الدكتور أحمد الشيبه، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار عضو لجنة التحشيد وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
وفي فعالية بمدرسة الثورة بمدينة البيضاء، أشاد نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، بمشاركة القطاع التربوي في تنظيم فعاليات المولد النبوي.
ولفت إلى أن ذلك يجسد الارتباط بالهوية الايمانية للشعب اليمني.
بدوره أكد وكيل المحافظة صالح المنصوري، في أمسية بحي المجمع بالمدينة أهمية تعزيز محبة الرسول والاقتداء بنهجه، والسير على نهجه، مشيراً إلى أهمية المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.
وفي مديرية الملاجم، أكد وكيلا محافظتي البيضاء أحمد الشيبة، والجوف حسن القاسمي، أهمية إبراز كافة مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد النبوي، لتعزيز محبته في النفوس.
فيما عبرت كلمة الشخصيات الاجتماعية التي ألقاها مجاهد مرادس، حرص أبناء المديرية على الحضور والمشاركة في الفعالية المركزية.
وفي مدينة رداع، نظم أبناء المربع الشرقي، أمسية خطابية أكد رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث على المشاركة الفاعلة في الاحتفال بمولد المصطفى، يوم 12 ربيع الأول، بما يليق بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام.
تخللت الفعاليات والأمسيات بحضور مدراء مديريات السوادية، ياسر السوادي، والملاجم محمد الملجمي ومدينة البيضاء أحمد الرصاص، ورداع أحمد العكام وقيادات تنفيذية، وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.

تعز

أمسية بإدارة أمن سامع

أُقيمت بمحافظة تعز  أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها إدارة أمن مديرية سامع.
وخلال الأمسية أشار وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، إلى أن النبي صلوات الله عليه وآله وسلم كان قائداً وقدوة للأمة، يتطلب إتباع منهجه والسير على هديه القويم.
وأكد أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها، ما ينبغي تعظيمها بما يليق بمكانة وعظمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وأُلقيت كلمتان لمدير مديرية سامع عارف طارش ومدير إدارة أمن سامع مطيع التميمي، أشارتا إلى أن الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الكريم، يجدّد الشعب اليمني الولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن ذكرى ميلاد الحبيب المصطفى يزهر اليمن بأنواره وأمسياته ولياليه المباركة التي تعطر أجواءه ومحاريبه ومنابره الدينية تجسيداً لنهجه وسيرته العطرة.
تخللت الأمسية، بحضور قيادات عسكرية وأمنية، وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية، وموشحات وفقرات إنشادية

 

فعالية لإدارة تحفيظ القرآن

نظمت إدارة تعليم وتحفيظ القرآن بمكتبي التربية والتعليم والإرشاد، بمحافظة تعز، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف، وتكريم أوائل طلاب المرحلة التكميلية.
وفي الفعالية بحضور، عضو مجلس الشورى عبدالعزيز الرميمة، أشار وكيل محافظة تعز لشؤون التعليم، إسماعيل شرف الدين، إلى ضرورة العودة الصادقة للقرآن الكريم ليس للحفظ فقط وإنما تطبيقه والاهتداء به في واقع الحياة.
ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي وتحصين النشء والشباب بالعلم والمعرفة، لكي لا يستطيع الأعداء استهداف أمة القرآن.
فيما لفت عضو لجنة التحشيد المركزية، عادل الغرباني، إلى أهمية تكريم أوائل الطلاب الذين أبدعوا بنماذج من القرآن الكريم وتلاوته وحفظه.. وقال” إن الأعداء استطاعوا التأثير في الماضي على مختلف المستويات نظراً لعدم الاهتمام بكتاب الله في مواجهة التحديات”.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد استحضاراً لشخصية الرسول الأعظم للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة ومواجهة التحديات.
بدوره أوضح، مدير إدارة تعليم وتحفيظ القرآن بمكتب الإرشاد، عبدالله الفقية، أن تكريم الأوائل لحفظ القرآن يأتي بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف لبناء جيل منهجه القرآن وسلاحه العلم والإيمان.
تخلل الفعالية، فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر محمد مجدي، وتكريم أوائل الحافظين والحافظات بشهادات تقديرية، وجوائز عينية.

عمران

لقاء في عزلة الاشمور 

ظم ابناء عزلة الاشمور بمديرية عمران لقاءً تحضيريا استعداداً للمشاركة في الفعالية الكبرى الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الاول بعاصمة المحافظة.
وفي اللقاء اشار وزير الدولة نبيه ابو نشطان ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ، إلى أهمية ذكرى المولد ومكانة سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآلة وسلم في نفوس أبناء الشعب اليمني.
وأكدا أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة، والاقتداء بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وأخلاقه.
ودعا الوزير ابو نشطان والمحافظ جعمان أبناء الاشمور خاصة والمحافظة عامة إلى المشاركة الفاعلة لأحياء هذه المناسبة وبصورة مشرفة لإغاظة أعداء الله الذين يسعون بكل الوسائل والأساليب إلى فصل الأمة عن النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
كما القيت كلمات شددت على ضرورة العودة إلى المنهج المحمدي، لما تمثله رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. مستعرضة محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية.
حضر اللقاء مدير أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير ومدراء مكتب الصحة والسكان الدكتور محمد الحوثي والزكاة محمد الشهراني ومديرية عمران عبد الرحمن العماد ومشايخ ووجهاء عزلة الأشمور.

مكتب الصحة وهيئة مستشفى الصماد 

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الشهيد الصماد، بمحافظة عمران  فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ورئيس هيئة مستشفى الشهيد الصماد الدكتور عبد الغني فارس ورئيس شعبة الاستخبارات، العقيد نايف الواري.. أشار مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، يجسد قوة ارتباط وتأسي الشعب اليمني برسول الإنسانية والرحمة المهداة للعالمين.
واعتبر المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس من سيرة المصطفى وما جاء به من هدى ورحمة للإنسانية جمعاء، سيما في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة لفصلها عن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد مدير مكتب الصحة جاهزية كوادر ومنتسبي الصحة بالمحافظة لخدمة ضيوف رسول الله يوم الفعالية المركزية سواء بمرافقة الوفود الواصلة من المديريات، أو تواجدها بالمستشفى الميداني بساحة الفعالية المركزية.
فيما استعرض نائب رئيس هيئة رفع المظالم عبد القادر الغماري، جوانب من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيرا إلى المؤامرات المحدقة بالأمة والإساءات التي تطال كتاب الله ورسوله من قبل أعداء الأمة ومساعيهم إلى فصل الأمة عن دينها ونبيها وموالاة أعداء الله.
وشدد الغماري على أهمية المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في 12 من ربيع الأول.. مؤكدا ان المشاركة الفاعلة ستكون ردا قويا على الإساءات التي طالت نبي الرحمة والقرآن الكريم كما ستكون تأكيدا على الولاء لله ولرسوله.
تخللت الفعالية التي حضرها قائد قوات الامن المركزي العقيد حسين النمري ونائب رئيس هيئة مستشفى الصماد الدكتور حميدان علي حميدان، قصائد شعرية وفقرات إنشاديه وفنية عبرت عن عظمة المناسبة.

🟢 فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف يوم أمس الخميس

06 ربيع أول 1445هـ
21 سبتمبر 2023م

1⃣ أمانة #العاصمة:
♻️ تنافس تسعة متسابقين في تلاوة القرآن وإنشاد الأشبال في مهرجان الرسول الأعظم

♻️ أمسية ثقافية بحارتي سبأ وأوسان احتفاء بالمولد النبوي الشريف

♻️ تأهل ثمانية متنافسين فى مسابقات الشعر والانشاد لنصف نهائي مهرجان الرسول

♻️ احتفالية بمديرية آزال بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسيات بمديرية بني الحارث احتفالاً بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسيات وفعاليات بمديرية شعوب احتفالا بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية للجاليات الإفريقية في أمانة العاصمة احتفاءً بالمولد النبوي

♻️ أمسية بحي القادسية بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

♻️ أمسية ثقافية بمديرية الصافية إبتهاجاً بذكرى المولد النبوي

2⃣ محافظة #الحديدة:
♻️ هيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة ومركز غسيل الكلى بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ احتفالات متعددة في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مديرية الحجيلة بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية ثقافية للشرطة النسائية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ الهيئة النسائية في اللحية بالحديدة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ أبناء منطقة الكشويع في الحديدة يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ الحديدة .. فعالية للهيئة النسائية في بيت الفقيه بذكرى المولد النبوي

♻️ مديرية برع بمحافظة الحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

3⃣ محافظة #إب:
♻️ فعاليات أمنية بإب احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية بذكرى المولد النبوي لمديريتي السدة والنادرة في إب

♻️ أمسيات في يريم والرضمة بإب بذكرى المولد النبوي

♻️ إب.. فعاليات في يريم احتفاءً بذكرى المولد الشريف

♻️ إب.. فعاليتان في المشنة والسبرة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعاليات بريف إب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

4⃣ محافظة #حجة:
♻️ فعاليات في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر

♻️ مركز حجة الخيري لغسيل الكلى يحيي ذكرى المولد النبوي

♻️ عرض كشفي بمديرية خيران المحرق بحجة احتفاءً بالمولد

♻️ مسيرة ضوئية بمركز محافظة حجة إحتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ تواصل فعاليات المولد النبوي في محافظة حجة

5⃣ محافظة #صنعاء:
♻️ فعاليتان نسائيتان في همدان وجحانة بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات احتفالية بمحافظة صنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية في مديرية سنحان إحتفالا بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات للهيئة النسائية بهمدان وبني حشيش بثورة 21 سبتمبر والمولد النبوي

6⃣ محافظة #صعدة:
♻️ مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود في صعدة بذكرى المولد النبوي

♻️ أبناء خولان عامر بصعدة يسيرون قافلة الولاء للرسول الأعظم

♻️ فعالية لجمعية إمداد التعاونية الزراعية بصعدة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ محافظ صعدة يفتتح معرض الهدى والنور بذكرى المولد النبوي

7⃣ محافظة #عمران:
♻️ مكتب الصحة وهيئة مستشفى الصماد بعمران يحتفلان بذكرى المولد النبوي

♻️ لقاء في عزلة الاشمور بعمران استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي

8⃣ محافظة #تعز:
♻️ أمسية بإدارة أمن سامع في تعز بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية لإدارة تحفيظ القرآن بتعز بذكرى المولد النبوي وتكريم أوائل الطلاب

9⃣ محافظة #البيضاء:
♻️ مسيرة ضوئية للوحدات الأمنية في البيضاء بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسيات وفعاليات احتفالية في البيضاء بذكرى المولد النبوي

0⃣1⃣ محافظة #الجوف:
♻️ الجوف.. الهيئة النسائية بمديرية المصلوب تُحيي ذكرى المولد النبوي

1⃣1⃣ محافظة #الضالع:
♻️ مكتب الصحة ومستشفى الأمومة في الضالع يحتفلان بذكرى المولد النبوي

#المولد_النبوي_الشريف 1445ھ
#لبيك_يا_رسول_الله

قد يعجبك ايضا