اختتام الدورة الثانية حول محاضرات قائد الثورة في دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر

اختتمت بصنعاء اليوم السبت ، الدورة التدريبية الثانية لإعداد مدربي البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر التي نظمها المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار.
وفي الاختتام أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي، أهمية الدورة وأثرها الإيجابي في تعميم الفائدة من محاضرات قائد الثورة حول دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر والتعريف بما تتضمنه من نفحات إيمانية وتشخيص للأحداث وواقع الأمة.
وأشار إلى أن دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر تعتبر دستور تشريعي مكتمل ومرجعية شاملة بما احتوت عليه من تعليمات قيّمة وأخلاقية ودينية وإنسانية.
وحث الدكتور مقبولي، المتدربين على تطبيق ما تضمنته الدورة من محاضرات لقائد الثورة والعمل على تجسيدها على الواقع العملي في كل مواقع ومستويات مسؤوليتهم ومهامهم اليومية.
بدوره أشار رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار الدكتور يحيى المحاقري، إلى أن الدورة تأتي في إطار خطة المركز بهدف تحويل مضامين ومبادئ وموجهات دروس العهد إلى التطبيق في الواقع العملي.
وأوضح أن هذه الدورة تعد تنفيذا لمخرجات ورش العمل لقيادات الدولة بمحافظات الحديدة وتنفيذا لتوجيهات القيادة.
وأشاد المحاقري بتفاعل المتدربين والذي يؤكد حرصهم على الاستفادة من المحاور التدريبية التي تضمنتها الدورة.. مؤكدا حرص المركز على التواصل مع المتدربين وتقديم أي عون ودعم بما يضمن تحقيق أهداف الدورة والاستفادة من مخرجاتها.
فيما ثمن مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني الجهود التي بذلت لإقامة هذه الدورة.. مؤكدا دعم الحكومة لمثل هذه الدورات لأثرها الإيجابي في التنمية الذاتية للموظف وبناء سلوك وظيفي إيجابي يساهم في بناء الدولة الحديثة.
وهدفت الدورة التي استمرت ثمانية أيام إلى تعريف ٩٥ مشاركاً من مسؤولي العمل الثقافي في الجهات الحكومية بمنهجية إعداد البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة من خلال خارطة ذهنية لمحاور ومكونات العهد في صورة تتلخص فيها عناوين ومواضيع العهد في إطار كل محور، وربطها بصورة تفاعلية مع مقاطع النص والتسجيل الصوتي للعهد ومحاضرات السيد القائد.

قد يعجبك ايضا