احياء فعالية ذكرى استشهاد الامام زيد عليهما السلام بمحافظة ريمه

اقيمت في محافظة ريمة فعالية ثقافية بمناسبة ذكري استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام نظمتها الوحدة الثقافية بالمحافظة.

وخلال الفعالية التي حضرها مسئول انصار الله بالمحافظة الاستاذ يحي المؤيدي ووكيل المحافظة محمد عبده مراد ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الموارد البشرية اللواء عبد الباري الطالبي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظة
ألقيت العديد من الكلمات لوكيل المحافظة محمد الوسد ومدير عام مديرية الجبين ماجد امين وضيف المحافظة الشيخ ابراهيم الجلال اكدت في مجملها علي أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام زيد للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة الي حالة الحرية والعزة والكرامة.

ودعت الكلمات الي التزود من مدرسة الامام زيد التي جسدت معاني الصبر والصمود والتضحية والفداء في مقارعة الباطل ومناصرة الحق لإعلاء كلمة الله.

وتطرقت الكلمات الي نماذج من حياته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وأهمية السير علي نهجه خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن الارض والعرض في ظل صمت دولي واقليمي لم يشهده التاريخ عبر الازمنة والعصور.

وحثت الكلمات ابناء محافظة ريمة للتحرك نحو الجبهات ورفدها بالرجال والعتاد لاسيما جبهة الساحل الغربي الذي يصعد العدوان من حربه بأرتكاب ابشع الجرائم بحق ابناء تهامة والتي تتنافي مع كل القيم والمبادئ الدينية والاعراف القبلية.

تخلل الفعالية مشاركات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن الصمود والتحدي مهما امعن العدوان في التجويع والحصار لابناء الشعب اليمني

قد يعجبك ايضا