اتفاق يمني سعودي على بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية

أعلن رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق بين اليمن والسعودية لمعالجة بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية.


وأوضح عبدالسلام في تغريدة على منصة (إكس) أن الاتفاق نص على إلغاء القرارات والاجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة.

‌‎ ‎ونص الاتفاق على استئناف طيران الخطوط الجوية اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى 3 يوميا وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

وتضمن الاتفاق على البدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية بناء على خارطة الطريق، وكذلك على عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

يذكر أن السعودية بإيعاز أمريكي أقدمت خلال الأشهر الماضية بخطوات تصعيدية تجاه اليمن، منها استهداف الجانب الاقتصادي ومحاولة إغلاق البنوك في المناطق الحرة، وعرقلة الاتفاق على القضايا الإنسانية بين الرياض وصنعاء، بهدف ثني اليمن عن مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

 ويأتي إعلان اليوم عن تراجع السعودية عن خطواتها التصعيدية الأخيرة تجاه الشعب اليمني، بعد أن حذر السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي النظام السعودي خلال الأسابيع الماضي بأنه لن يسمح بمفاقمة الوضع الاقتصادي للمواطن اليمني الذي يعاني أصلا منذ عشر سنوات جراء العدوان السعودي الأمريكي على البلاد، فارضا معادل المطار بالمطار والميناء بالميناء والبنك بالبنك.

قد يعجبك ايضا