إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات العدو لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

 

أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات العدو لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عامًا والتي انطلقت إحياءً للذكرى 103 لوعد بلفور.

وأفاد الناطق الإعلامي في قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن العشرات من جنود العدو الصهيوني اعتدوا على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت ما أدى لوقوع 3 إصابات بالرصاص المعدني وآخرين بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيًا.

وأوضح شتيوي أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا أسطح منازل المواطنين ونصبوا كمائن في حقول الزيتون دون تسجيل اعتقالات.

وفي ذات السياق أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن المواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، مشيرين إلى أن جنود العدو اعتلوا أسطح عدد من المنازل في المنطقة وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيًا.

قد يعجبك ايضا