إب: جهود قبلية تنهي قضية قتل دامت عشر سنوات في مديرية القفر وقضية قتل أخرى في مديرية أرحب بصنعاء

جهود قبلية تنهي قضية قتل دامت عشر سنوات في مديرية القفر بإب

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب تقدّمه عضو مجلس النواب نعمان البرح،  الأحد ، قضية قتل دامت عشر سنوات بين آل الصوطي بعزلة بني مبارز بمديرية القفر.

وفي الصلح، أعلنت أسرة المجني عليه نعمان محمد الصوطي العفو عن الجاني محمد عزيز الصوطي، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين والتصالح والتسامح ووحدة الصف الوطني.

وأشاد عضو مجلس النواب البرح بموقف أسرة المجني عليه نعمان الصوطي في العفو عن الجاني، والذي يعكس أصالة القبيلة اليمنية في التسامح والتصالح والتوجه نحو العدو الذي يستهدف الجميع دون استثناء.

ونوه بالجهود التي بذلها المشايخ والشخصيات الإجتماعية، لتقريب وجهات النظر بين آل الصوطي وقبولهم الصلح وإغلاق ملف القضية.

وأهاب البرح بقبائل وأبناء القفر تعزيز اللحمة الداخلية وإشاعة قيم التكافل الاجتماعي والتصالح وحل المشاكل والقضايا بطرق ودية بعيداً عن الثارات والصراعات التي تعيق السلم المجتمعي.

وزير الدولة أبو نشطان يشرف على صلح قبلي لانهاء قضية قتل في مديرية أرحب بصنعاء

نجح صلح قبلي في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء،  الأحد ، في إنهاء قضية قتل بين آل العصامي من عزلة الخميس وآل القرماني من عزلة شاكر.
وخلال لقاء الصلح، الذي حضره وزير الدولة نبيه أبو نشطان والشيخ وليد قنبور، أعلن أولياء دم المجني عليها ابنة فيصل حسين علي العصامي العفو عن الجاني علي عبدالله حزام القرماني، تشريفا للحاضرين وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.
وأشادت لجنة الوساطة والحاضرون، بموقف العفو وإنهاء الخلافات بين الطرفين وتجسيد الأخلاق الأصيلة للشعب اليمني في التسامح وحل النزاعات بطرق أخوية ودية ولم الشمل في ظل ما يمر به الوطن من عدوان.

قد يعجبك ايضا