أمن محافظة صنعاء يضبط 180 جريمة ويستعيد سيارتين و6 دراجات نارية مسروقة

حقق أمن محافظة صنعاء خلال مارس المنصرم انجازات أمنية متميزة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 180 جريمة جنائية ، ضبط على ذمتها 290 متهماً ، أحيل جميعهم للإجراءات القانونية .

وأكد أمن المحافظة في تصريح لمركز الإعلام الأمني أن الجريمة شهدت انخفاضاً خلال مارس بنسبة 30% مقارنة بشهري يناير وفبراير من العام الجاري .
إلى ذلك أوضحت الإحصائية الصادرة عن أمن محافظة صنعاء أن 90 متهما بجرائم السرقة ألقي القبض عليهم خلال مارس ، معظمهم من ذوي السوابق ، وكانوا يشكلون عصابات منظمة ومسلّحة .
كما تم استعادة سياراتين خلال فترة قصيرة من الإبلاغ عن سرقتهما من العاصمة، بالإضافة إلى 6 دراجات نارية ، كانت قد سرقت من الأمانة ومحافظات عمران وتعز والحديدة .
وتمكن أمن محافظة صنعاء خلال نفس الفترة من القبض على 7 من مروجي المخدرات ، و ضبط 350 كيلوجرام من الحشيش المخدر .

ونتيجة لخطة الإنتشار الأمني وتكثيف التحريات والمتابعة ، تم ضبط 5 مطلوبين للعدالة وصدر بحقهم أوامر قبض قهرية من النيابة الجزائية المتخصصة ،
واحتجاز 6 أجانب دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية .
كما تم القبض على 6 عناصر من مرتزقة العدوان منهم 4 ممن شاركوا في قتال الشعب اليمني ضمن مليشيات المرتزقة ، وشخصين ، أكدت التحريات الأمنية قيامهما بأنشطة تحريضية ، ونشر شائعات مخلة بالأمن .
أما في جانب مكافحة التهريب ، فقد ذكرت الإحصائية أن رجال أمن المحافظة ، تمكنوا خلال مارس المنصرم من ضبط 66 شاحنة وسيارة كانت تحمل مواد مهربة .
khaled hebah

قد يعجبك ايضا