החדשות – N12 ” القناة العبرية الــ12 :صنعاء كبدت واشنطن ربع مليار دولار خلال 10 أشهر نتيجة إسقاط 8 طائرات MQ-9 فقط .. وشعوب العالم أصبحت تؤمن بأن الغرب خسر الحرب

החדשות – N12 ” القناة العبرية الــ12 :صنعاء كبدت واشنطن ربع مليار دولار خلال 10 أشهر نتيجة إسقاط 8 طائرات MQ-9

القناة 12 العبرية:

  • في الغرب الأمر يتزايد بأن “الحوثيون” لا يستسلمون، وأن الأمريكيون خسروا الحرب
  • إسقاط الطائرات الأمريكية بدون طيار في اليمن يمثل ضربة كبيرة لقدرات الجيش الأمريكي في المنطقة
  • الإعلام الأمريكي يشير إلى أن إجمالي تكلفة انتشار الجيش الأمريكي لمواجهة الهجمات من اليمن يصل إلى مليارات الدولارات
  • من المهم التوضيح أن البحر الأحمر يخلو من أي تواجد أمريكي، ولا يقوم الجيش الأمريكي بتشغيل أي سفن حربية أو أصول عسكرية هناك، على الرغم من التهديد المستمر من اليمن

وصفت وسائل الإعلام العبرية  قيام القوات المسلحة اليمنية  بإسقاط طائرة (إم كيو-9) أمريكية جديدة بأنها ضربة موجعة للجيش الأمريكي الذي يواجه بالفعل فضيحةَ الهزيمة والفشل في البحر الأحمر.، مشيراً إلى أن القوات اليمنية كبدت الولايات المتحدة ربع مليار دولار حتى الآن نتيجة إسقاط ثماني طائرات من هذا النوع خلال 10 أشهر.

وقال موقع  القناة العبرية الثانية عشرة  أن القوات المسلحة اليمنية “حقّقت إنجازًا آخرَ هذا الأسبوع، ووجَّهت ضربةً موجعة إضافية للجيش الأمريكي من خلال إسقاط طائرة (إم كيو-9) المتطورة، وهي الثامنة من نوعها منذ بدء الحرب”.

وأكّـد التقرير أن نجاحَ القوات المسلحة اليمنية في إسقاط هذه الطائرة “يمثل ضربة كبيرة لقدرات الجيش الأمريكي في المنطقة” وخُصُوصاً فيما يتعلق بجهوده في البحر الأحمر، في إشارة إلى أن إسقاط الطائرة يضاعف حالة الهزيمة والفشل التي تعيشها واشنطن في مواجهة الجبهة اليمنية المساندة لغزة.

وأشَارَ التقرير إلى أنه “خلالَ الأشهر القليلة الماضية، تزايدت الانتقاداتُ في الولايات المتحدة بشكل خاص وفي الغرب بشكل عام نتيجةَ ما وصف بعدم قُدرة إدارة بايدن على الدفاع عن نفسها ضد هجمات الحوثيين” حسب تعبيره.

وقال: إنه “بحسب المعلومات المنشورة فَــإنَّ سعر الطائرة بدون طيار من طراز (إم كيو -9) يبلغ حوالي 32 مليون دولار؛ ولهذا السبب يمكن القول إن الولايات المتحدة خسرت أسلحةً تبلغ قيمتها حوالي رُبع مليار دولار في اليمن؛ فقط نتيجة إسقاط هذه الطائرة المتطورة”.

وذكر التقرير بأنه “قبل شهر تقريبًا، نشرت صحيفة بوليتيكو تقريرًا أفاد بأن الجيش الأمريكي أطلق صواريخَ اعتراضية وأسلحةً ضد اليمن تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات، فيما تصل تكلفة إجمالي انتشار الجيش الأمريكي في القطاع اليمني إلى المليارات”.

وأكّـد أنه من الواضح أن الهجمات الأمريكية والبريطانية العديدة على اليمن خلال الأشهر الثمانية الماضية فشلت في التسبُّبِ بأضرار حقيقية.

وأضاف: “في الأسابيع الأخيرة، أعرب مسؤولون غيرُ رسميين في الولايات المتحدة عن خيبة أملهم إزاء استمرار الوضع مع الحوثيين واستمرار الأضرار التي لحقت بالسفن في البحر الأحمر، وسمعت أكثرَ من مرة أصواتًا تزعم أن الولايات المتحدة خسرت الحرب ضد الحوثيين”.

وأشَارَ التقرير إلى أن “صحيفة (وول ستريت جورنال) انتقدت بشدة في افتتاحيتها منذ حوالي أسبوع ونصف أسبوع أُسلُـوبَ تعامل إدارة بايدن مع الحرب، حَيثُ كتبت الافتتاحيةُ أن بايدن يترُكُ خليفتَه مع الأزمات في كُـلّ مكان في العالم”.

وأكّـد التقرير أنه “منذ عدة أسابيعَ، لا يقومُ الجيشُ الأمريكي بتشغيل أية سفن حربية أَو أصول عسكرية في البحر الأحمر، على الرغم من التهديد الذي يشكِّله الحوثيون”

 

أقرأ أيضا

عملية “يافا” في الصحافة الصهيونية : السحر الذي وصل إلى «غوش دان» “مفاجأة اليمن للعالم كله” وجزء من حلقة النار الحوثية التي ستخنق إسرائيل

القناة العبرية الـــ12 : زعيم الحوثيين يواصل تحدي إسرائيل معلناً المرحلة العسكرية الخامسة لدعم حماس وتنسيقه مع محور المقاومة يتزايد والأنظار على “حيفا”

القناة العبرية الــ12 : قوات صنعاء استطاعت تثبيت سيطرتها على البحر الأحمر وباب المندب وفرضت عقوبات مركزة على السفن المرتبطة بإسرائيل ويجبُ التعلُّمُ من الفشل السعوديّ

موقع “ماكو” العبري :الحصار البحري الذي يفرضه الحوثيون على إسرائيل تسبب بأضرار اقتصادية بالمليارات واستمراره هو أحد أعظم إخفاقات إسرائيل

قد يعجبك ايضا