גלובס – globes الصهيونية تحذر : القوات اليمنية تواصل إسقاط أهم المسيرات الأمريكية وأكثرها تطوراً وفرص تطوير قدراتها لإسقاط الطائرات المأهولة متزايدة

قالت صحيفة جلوبس (גלובס)  الاقتصادية الإسرائيلية إن استمرار القتال ضد القوات المسلحة اليمنية  سيزيد من فرصتها لتحقيق إنجازات كبيرة في مجال الدفاع الجوي ضد الطائرات المأهولة، بعد أن تمكنت من إسقاط ثماني طائرات من طراز (إم كيو-9) خلال أقل من عام واحد.

وقالت الصحيفة في تعليقها على إعلان القوات المسلحة اليمنية مساء السبت، عن إسقاط طائرة (إم كيو-9) أمريكية بدون طيار هي الثامنة من نوعها خلال أشهر

وأشارت الصحيفة إن “هذه ليست المرة الأولى التي تنجح فيها القوات اليمنية في اعتراض هذه الطائرة، فقد تم الإبلاغ في مايو عن أنه تم اعتراض خمسٍ منها بالفعل، أي أن الجيش اليمني قد تسببوا للأمريكيين بأضرار تصل إلى 150 مليون دولار فقط من خلال ضرب الطائرات المسيّرة، على أقل تقدير، حتى شهر مايو”.

وأكدت أنه “برغم أن هذه الطائرة متقدمة للغاية، إلا أن اليمنيون تمكنوا من اعتراضها عدة مرات”.

وأضافت إلى أن “اليمنيون تمكنوا من تجميع مجموعة متنوعة من أنظمة الدفاع الجوي في العقد الماضي، أبرزها نماذج سوفياتية مثل SA-9، والتي حصلوا عليها عندما سيطروا على العاصمة صنعاء عام 2014”.

واختتمت بالقول إنه “مع استمرار القتال ضد القوات اليمنية ستزداد أيضاً مخاطر تحقيق إنجازات كبيرة من جانبهم مثل اعتراض طائرة مأهولة”.

جبهة اليمن المساندة لفلسطين تُجبر أكبر شركة توظيف في قطاع التكنولوجيا في “إسرائيل” إلى إغلاق أبوابها وتسريح موظفيها

وفي وقت سابق قالت globes العبرية إن جبهة اليمن المساندة لفلسطين تُجبر أكبر شركة توظيف في قطاع التكنولوجيا في “إسرائيل” إلى إغلاق أبوابها وتسريح موظفيها

أعلنت شركة إنتل الأميركية أكبر جهة توظيف في قطاع التكنولوجيا في الكيان الصهيوني، أنها ستعلّق العمل في مصنعها الجديد في مستوطنة “كريات جات”، جنوبي فلسطين المحتلة.
جاء ذلك، مع تصاعد خسائر اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي جراء تداعيات الحصار اليمني، وكذلك تأثيرات جبهتي لبنان وغزة على الداخل الإسرائيلي.
وقالت الشركة، إنها ستسرح 15% من قوتها العاملة حول العالم، ابتداءً من الإثنين المقبل، حيث ستسرح 17 ألف بما في ذلك في كيان الاحتلال، وفق ما أكد الموقع العبري نفسه “غلوبس”

 

أقرأ أيضا

ذا ماركر وغلوبس : جبهة اليمن المساندة لغزة أفقدت “إسرائيل” مركَــزَها في خارطة التجارة البحرية

تأثيرات الجبهة اليمنية المساندة لغزة على اقتصاد العدو الصهيوني ” جرد أولي”

قد يعجبك ايضا