يصل مداها إلى أكثر من 2000 كم : اليمن يدخل طائرة “صماد 4” بعيدة المدى خط المواجهة :استهدفت تل أبيب وأجبرت أكثر من مليون ونصف مليون مليون مستوطن في “غوش دان” الهروب إلى الملاجئ.

 

المصدر كشف للميادين أنّ مدى طائرة “صماد 4” يصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة.

كشف مصدر عسكري يمني رفيع للميادين،  الثلاثاء، بأنّ طائرة “صماد 4” بعيدة المدى دخلت خط المواجهة.

وقال المصدر إنّ طائرة “صماد 4″، طائرة انتحارية متعددة المهمات، تتميز بأنّها تحمل كتلة من المتفجرات المخصصة للأهداف الاستراتيجية.

كما أشار المصدر إلى أنّ مدى طائرة “صماد 4” يصل إلى أكثر من 2000 كم، ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية، ومنها دفاعات العدو الإسرائيلي المتعددة.

ولفت المصدر إلى أنّ “صماد 4 مخصصة للأهداف المتعددة وستواصل مهماتها خلال العمليات المقبلة”، مشدداً على أنّ “برنامج الطائرات اليمنية المسيرة مستمر في التطوير وبشكلٍ مُتسارع وقد وصل إلى مراحل متقدمة جداً من حيث الكم والنوع”.

كما أكّد المصدر أنّ “اليمن لن يتخلى عن فلسطين ولبنان والمحور اليوم متماسك وقوي جداً”.

 

ضربنا أهدافاً عسكرية في “تل أبيب” و”إيلات” بمسيّرات يافا وصمّاد 4

وامس، أعلنت القوات المسلحة اليمنية  استخدام طائرات مسيّرة نوع “صماد 4” لضرب أهداف في مدينتي يافا المحتلة، وأم الرشراش، في فلسطين المحتلة.

وكشفت  القوات المسلحة اليمنية الثلاثاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على “تل أبيب” (يافا المحتلة)، على “إيلات” (أم الرشراش)، مؤكّدةً تحقيق العمليتان أهدافهما بنجاح.

وفي التفاصيل، أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ سلاح الجو المسير ضرب هدفاً عسكرياً للاحتلال في منطقة يافا المحتلة (تل أبيب)، وذلك بطائرةٍ مسيرةٍ من نوع “يافا”، وكذلك ضرب أهدافاً عسكريةً في منطقة أم الرشراش المحتلة (إيلات) بـ 4 طائرات مسيّرة نوع “صماد 4”.

“نيران من اليمن في اتجاه تل أبيب”.. دخول أكثر من مليون ونصف مليون مستوطن إلى الملاجئ

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن استهداف من اليمن في اتجاه “غوش دان” (تتكون من تل أبيب والوسطى وجزء صغير من المنطقة الجنوبية)، مشيرةً إلى سماع دوي انفجار قوي في “تل أبيب”.

وفي إثر الاستهداف، فرّ أكثر من مليون ونصف مليون من المستوطنين الإسرائيليين في “غوش دان” إلى الملاجئ.

اقرأ أيضاً:القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد ونوعي

قد يعجبك ايضا