وسائل إعلام إسرائيلية: ميناء إيلات يعلن إفلاسه بسبب الحصار اليمني

أكد وسائل إعلام عبرية أن ميناء إيلات الإسرائيلي أعلن إفلاسه بسبب انخفاض نشاطه بنسبة 85٪ جراء الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وأشار موقع  World Cargo News المتخصص بشؤون النقل والشحن البحري إلى أن التأثير الاقتصادي لضربات “الحوثيين” في اليمن على سفن للشحن في مياه البحر الأحمر، أدى إلى انخفاض الأحجام بنسبة 85%، مما دفع الميناء إلى طلب المساعدة المالية من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف: “على الرغم من الارتفاع القصير في الربع الـ4 من عام 2022، لم يشهد الميناء أي نشاط أو إيرادات لمدة 8 أشهر، وفقا لما أفاد به الرئيس التنفيذي جدعون جولبرت أمام لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست في 7 يوليو الماضي“.

يذكر أن مدينة إيلات الساحلية تتعامل بشكل رئيسي مع البضائع السائبة والبوتاس وواردات السيارات، وهو أصغر بكثير من موانئ أشدود وحيفا على البحر الأبيض المتوسط، ولكن هجمات “الحوثيين” أثرت بشكل كبير على التجارة الإسرائيلية.

وتضامنا مع غزة التي ترزح منذ أكثر من عام مضى تحت العدوان الصهيوني، تستهدف القوات المسلحة اليمنية، بالصواريخ والمسيرات، سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، كما يستهدفون تل أبيب وعدد من المناطق وموانئ  الاحتلال.

قد يعجبك ايضا