ندوات وأمسيات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية في محافظة حجة

نظمت بمديريات محافظة حجة ندوات وأمسيات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

الندوة التي نظمها مكتب الإرشاد في مديرية الشغادرة، استعرضت سيرة الرسول الأعظم، ومن ناصروه في نشر الرسالة الإلهية، ومحاربة الشرك، وهداية العباد من عبادة الأصنام إلى نور الإسلام وعبادة الله.

وتناولت الأحداث التي حصلت أثناء وبعد الهجرة النبوية، ودور اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم، ونشر الدعوة، وتأسيس كيان الأمة وفق منهاج النبوة وشريعة الإسلام.

وفي ندوة بمديرية المغربة تطرقت المحاور ، إلى القيم والمبادئ التي حملها الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والتضحيات التي قدمها وأصحابه في دعم الرسالة والانتصار لدين الله، وتحمل الأذى والتعذيب في مواجهة طغاة الشرك والكفر.

وأكدت عظمة ذكرى الهجرة النبوية، وأهمية التعمق في أحداث هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر في تزكية النفوس، والإيمان والعقيدة، والصبر في إعلاء راية الإسلام، وتصحيح مسار وواقع الأمة بالعودة للقرآن ومنهج خاتم الأنبياء.

وأشارت كلمات أمسية ثقافية في مديرية وضرة إلى الدروس والعبر من هجرة الرسول الكريم، وما رافقها من تحديات، والموقف البطولي للإمام علي عليه السلام، ليلة الهجرة.

وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها نبي الرحمة والاستفادة منها واقتفاء سيرته العطرة، لافتة إلى أهمية السير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة.

وفي عزلة أسلم بمديرية اسلم استعرضت الندوة مواقف الرسول الأعظم وأصحابه خلال الهجرة، والتحديات التي رافقت دعوته صلى الله عليه وعلى آله قبل وأثناء وبعد الهجرة.

وأكدت أهمية عودة الأمة إلى المسار الصحيح والتمسك بالرسالة المحمدية، والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحيات النبي الأعظم في مقارعة المستكبرين.

وتناولت الندوة، التي أقيمت بعزلة ضاعن في مديرية وشحة، سيرة الرسول الأعظم، ودور اليمنيين في مناصرته، ونشر الإسلام في أصقاع الأرض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com