ميقاتي: “إسرائيل” باستهدافها للضاحية الجنوبية أظهرت أنها لا تضع وزنا لأي اعتبارات إنسانية أو قانونية

أكد رئيس الوزراء اللباني نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، أن ضربة العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية تظهر أن “إسرائيل” لا تضع وزنا لأي اعتبارات إنسانية أو قانونية أو أخلاقية.

وقال وزير الاعلام زياد مكاري: “خلال جلسة الحكومة تبلغنا نبأ قصف العدو الإسرائيلي الجديد على الضاحية الجنوبية لبيروت، فأكد دولة رئيس الوزراء والحكومة أن هذا الاستهداف على منطقة سكنية مأهولة يثبت مجددا أن “إسرائيل” لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي، بل هي ماضية في ما يشبه الإبادة الجماعية”.

وتابع مكاري: “قد شهدنا أبشع صور الإبادة في العدوان الذي حصل يومي الثلاثاء والأربعاء وحصد عشرات الشهداء وآلاف الجرحى. إن هذا العدوان الجديد هو برسم الضمير العالمي والمجتمع الدولي الساكت عن انتهاك الحق الإنساني والعدالة والقوانين”.

وكان ميقاتي تحدث في مستهل الجلسة قائلا إن “الزلزال الأمني غير المسبوق بمنطق الحروب، الذي تعرض له لبنان هذا الأسبوع، وأوقع الاف الضحايا بين شهيد وجريح، هو عمل جرمي مشين ومدان، وأشبه بإبادة ومجزرة فظيعة، وهذه القضية نرفعها إلى المجتمع الدولي والضمير الإنساني، بمثابة مضبطة اتهام بالعدو الإسرائيلي، طالبين اتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة”.

قد يعجبك ايضا