منظمة “يورو جروب أنيمالس” الأُورُوبية تعترف : القوات المسلحة اليمنية استهدفت السفينة” Shorthorn Express” في البحر الأبيض المتوسط وهي متوجهه إلى ميناء حيفا

اعترفت منظمات أوروبية بفعالية العمليات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية في العراق، والتي عمل العدو الصهيوني  على إنكارها تحاشيا لزيادة القلق لدى المستثمرين من انهيار الأمن في الكيان.

وهذا هو إقرار  بتأثيرات العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق التي ، بدأت  بالظهور بشكل واضح، مؤكّـدة وقوع الهجمات التي يتكتم عليها العدوّ، وتسبُّبَها بتأثيرات على حركة وارداته.

وفي هذا السياق كشفت منظمة  “يورو جروب أنيمالس” eurogroupforanimals ،  الأُورُوبية لحماية الحيوانات، قبل أَيَّـام بيانًا، ذكرت فيه أنه في الأسبوع الأخير من يونيو “تعرَّضت سفينة نقل الماشية (شورثورن إكسبرس) التي كانت قادمًا من الاتّحاد الأُورُوبي إلى ميناء حيفا، لهجوم بطائرات بدون طيار”.وأشَارَت إلى أن السفينة “كانت تحمل حوالي 12 ألفَ حيوان حي”.

ويعتبر هذا اعترافًا هو الأولُ من نوعه بوقوعِ هجوم في البحر الأبيض المتوسط، حَيثُ يتكتم العدوّ بشكل كامل على الهجمات في هذه الجبهة؛ خوفًا من تأثيراتها الكبيرة على آخر منفذ بحري له.

وفي بيان  للمنظمة الأُورُوبية  قالت فيه  إنه “على ضوء هذا الهجوم وبالتعاون مع أربع منظمات دولية لحماية الحيوانات، تم إرسال خطاب إلى مفوضة الاتّحاد الأُورُوبي للصحة والسلامة الغذائية، دعونا فيه إلى التعليق العاجل لجميع شحنات الحيوانات الحية من الاتّحاد الأُورُوبي إلى موانئ شرق البحر الأبيض المتوسط طالما استمرت الأعمالُ العدائية في المنطقة”.

 

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت في 22 يونيو 2024ماستهداف السفينةَ ( Shorthorn Express) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

وكأن استهدافها ضمن عمليتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت 5 سفن في ميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط.

وكانت العملية الأولى قد  استهدفت 4 سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت والأخريان سفينتا شحن عامة”، وأضاف ان “السفن الأربع تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وتم استهدافها بطائرات مسيّرة”

 والعملية الثانية استهدفت سفينة Shorthorn Express في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة”، وكانت قد أوضحت القوات المسلحة في بيانها ان “العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة بفضل الله”.

قد يعجبك ايضا