مئات الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني على لبنان

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 275 بينهم نساء وأطفال ومسعفون والجرحى إلى 1024 منذ صباح اليوم.

بدوره أعلن وزير التربية اللبناني عباس الحلبي تعطيل المدارس والجامعات غدا الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد وقررت السلطات فتح المؤسسات التعليمية لإيواء النازحين بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان.

هذا ونفذ العدو الإسرائيلي مئات الغارات الجوية منذ صباح اليوم استهدف خلالها مئات المناطق والبلدات اللبنانية.

وبينما يستمر العدوان، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى “الوقوف مع الحق وردع العدوان على لبنان”.

وشدد ميقاتي على أنّ العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان يمثّل “حرب إبادة جماعية بكل ما للكلمة من معنى، وهدفها تدمير القرى اللبنانية”.

بدوره، أكد مصباح العلي، وهو مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، تلقي مكتب الوزير تسجيلاً صوتياً يتضمن دعوة إلى إخلاء المكتب.

وفي حديث إلى الميادين، شدد العلي على أنّ لبنان الرسمي سيرد عبر المحافل الدولية على التهديد الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّ “توجيه تهديد مباشر إلى مبنى حكومي له دلالات”.

وأضاف مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أنّ “الشبكة الأرضية للاتصالات لم يتم اختراقها”.
وطلبت وزارة الصحة من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك – الهرمل وقف العمليات الباردة، أي تلك التي يمكن تأجيلها، من أجل معالجة الجرحى من جراء الغارات الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا