لأول مرة في التاريخ : مسيّرة للمقاومة الإسلامية تتجوّل لساعة في أجواء الكيان وتستهدف مقر إقامة نتنياهو بقيسارية

 

في حدث أمني وُصف بالصعب “إسرائيليًا”، حلّقت طائرة بدون طيار مسافة حوالى 70 كيلومترًا من لبنان وأصابت مبنى مقر إقامة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في قيسارية بشكل مباشر، كما طارت الشظايا إلى مبنى مجاور، وفق ما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية.

وقالت الصحيفة :”إن مكتب نتنياهو لم يصرّح عما إذا كان رئيس الوزراء موجود في مقر إقامته في المنطقة”، وفي وقت لاحق، صرّح مكتب رئيس حكومة العدو قائلًا: “ضربت طائرة بدون طيار المبنى الذي يقيم فيه نتنياهو في قيسارية لكنه لم يكن متوجدًا هناك”.

وفي التفاصيل، حاولت طائرة “أباتشي” صهيونية إسقاط المسيّرة في سماء عكا لكنها فشلت، وواصلت المسيّرة اختراقها الجوي إلى أن انفجرت في مبنى بقيسارية.

وانتشرت مركبات الإسعاف وفرق الشرطة بكثافة في محيط المبنى المستهدف.

وأفاد إعلام العدوّ أنّ “الطائرة المسيّرة التي أطلقت من لبنان تجوّلت لساعة في أجواء “إسرائيل””، لافتًا الى أنه بعد أيام من ضربة معسكر لواء “غولاني” في وادي عارة، تمكنت المسيَرة من تجاوز طبقات الدفاع الجوي “الإسرائيلية” والطيران المروحي ووصلت إلى قيسارية، في ظل تأكّيد منصات صهيونية بأنّ المبنى المستهدف هو مقر الإقامة الشخصي لنتنياهو.

كما ذكرت وسائل إعلام العدو نّ الطائرة المسيّرة حققت إصابة مباشرة، وتسبّب انفجارها في سقوط مصابين.

وبالتزامن مع انفجار المسيّرة، دوت صافرات الإنذار في قاعدة “غليلوت” العسكرية التي تعدّ المقر الرئيسي للوحدة 8200.

وفتح جيش الاحتلال تحقيقًا لمعرفة أسباب فشل منظومة الدفاع الجوي في اعتراض الطائرة المسيّرة التي استهدفت مقر إقامة نتنياهو وعدم تفعيل صافرات الإنذار، كما فرضت الرقابة العسكرية حظرًا على نشر أي معلومات تتعلق بالمبنى المستهدف.

 

موقع العهد

قد يعجبك ايضا