فيديوهات : صاروخ باليستي وصل من اليمن ليضرب عمق تل أبيب”: أرعب 3 ملايين مستوطن واربك قادة جيش العدو..وبيان للقوات المسلحة في الساعات المقبلة

دوت صفارات الإنذار في منطقة “تل أبيب” الكبرى ومحيطها، في ساعات مبكرة من فجر الجمعة، خلال محاولة الدفاعات الجوية الاسرائيلية اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أنه سيكون هناك بيان هام للقوات المسلحة خلال الساعات القادمة.

وقال جيش الاحتلال إن صاروخاً واحداً أطلق من اليمن، في حين أوضح مصدر عسكري لإذاعة جيش الاحتلال أن الإنذارات كانت بسبب الصاروخ اليمني.

وذكرت وسائل إعلام إسرئيلية أن مطار بن غوريون في “تل أبيب” أوقف لفترة وجيزة الإقلاع والهبوط بعد تفعيل أجهزة الإنذار.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن أكثر من مليوني مستوطن، فرّوا الى الملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن. ووثقت مقاطع مصورة، لحظة هروب المستوطنين إلى الملاجئ، على وقع دوي صفارات الإنذار وأصوات الانفجارات.

وثقت مشاهد فيديو، بثتها قنوات اخبارية عالمية، بينها قناتي “الجزيرة” و”الغد”، ووسائل اعلام “اسرائيلية”، اختراق صواريخ فائقة السرعة من اليمن اجواء كيان الاحتلال الاسرائيلي، ومطاردة صواريخ الدفاع الجوي لها، وسقوط عدد منها في مناطق عدة، اثارت الرعب واوقعت اصابات بين المستوطنين.

ونشرت قناة “الغد” الاخبارية، مشاهد فيديو عدة، توثق لحظات اختراق مجموعة صواريخ يمنية فائقة السرعة اجواء كيان الاحتلال الاسرائيلي وسماء تل ابيب (مدينة حيفا)، قائلة: “الإسرائيليون لن يناموا الليلة!”. وأردفت متسائلة: “كيف نجح صاروخ اليمن الباليستي في اختراق سماء تل أبيب؟”.

من جانبها، نشرت قناة “الجزيرة مباشر”، مشاهد فيديو لتداعيات اختراق الصواريخ القادمة من اليمن، قائلة: “ولّعت تل أبيب.. هلع في تل أبيب بعد إطلاق صواريخ باليستية من اليمن”. ونقلت عن “القناة 12” الإسرائيلية قولها: “إصابة 17 أثناء الهروب للملاجئ بعد تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب”.

كما نقلت قناة “الجزيرة” في تغطيتها المباشرة للاحداث، عن”القناة 12″ الإسرائيلية، قولها: “إصابة فتاة في حادث سيارة انحرفت عن الطريق وقت تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب”. مشيرة إلى أن دوي صافرات الانذار دفع نحو مليوني مستوطن إسرائيلي الى الملاجئ في حالة من الذعر والرعب العارم.

وبخلاف الرواية الرسمية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وزعمه “اعتراض الصواريخ الباليستية من اليمن خارج حدود اسرائيل”، اظهرت مقاطع فيديو عدة، نشرها ناشطون فلسطينيون لحظات عبور الصواريخ اليمنية سماء مدينة الخليل ومدينة القدس وصولا الى مدينة حيفا (تل ابيب)، وخلفها صواريخ الدفاع الجوي للكيان.

قوبل الهجوم الصاروخي على الكيان الاسرائيلي باحتفاء سياسيين وناشطين فلسطينيين وعرب، وعلق الناشط البارز همام يونس الزيتونية، قائلا بسخرية لافتة: “عزيزي اليمني هل تعلم الآن وبينما أنت نائم على فراشك يهرع 2 مليون مستوطن في تل أبيب للملاجيء تحت الأرض؟! والله شكلك أنت الوحيد الذي تعلم

تغطية صحفية | اليمنيون يقصفون تل أبيب وصافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة وسط فلسطين المحتلة

مستوطنون يوثقون لحظة وصول الصاروخ اليمني إلى أجواء وسط فلسطين المحتلة.

شبان فلسطينيون يوثقون لحظة وصول الصاروخ اليمني إلى أجواء وسط فلسطين المحتلة

مراسل قناة الغد:من جديد صاروخ يمني يضرب تل أبيب لا يوجد أي مكان في اسرائيل أمن

قناة الغد : شاهد .. جيش العدو الصهيوني يقر بهجوم صاروخي يمني

الجزيرة مباشر : شاهد .. صواريخ يمنية تبث الذعر في الكيان

الصحفي محمد الأطرش لــ قناة الجزيرة :الصاروخ القادم من اليمن وصل وميضه الى مناطق مختلفة وسمعت أصوات الانفجارات في اكثر من منطقة حتى في الضفة الغربية

شاهد.. الجيش الإسرائيلي يحاول اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن على تل أبيب

ناموا على الأرصفة.. شاهد خوف وهروب الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول صاروخ اليمن الباليستي

صاروخ باليستي واحد وضع 3 ملايين إسرائيلي في تل أبيب تحت التهديد.. البديري ينقل التطورات المرعبة

تركوه يصل إلى تل أبيب.. فشل عسكري إسرائيلي في اعتراض صاورخ باليستي من اليمن

الارتباك يضرب الجيش الإسرائيلي والرعب يصيب المستوطنين بعد صاروخ اليمن.. إليكم الصورة

الحوثي يتبنى الهجوم الباليستي على تل أبيب.. وارتباك داخل قيادة الجيش وهلع بين الإسرائيليين

إعلام تل أبيب يسخر من منطومة الدفاع الجوي ويهاجم الجيش بعد صاروخ اليمن الباليستي.

هروب جماعي أم اختباء تحت الأرض؟.. كيف سيؤثر صاروخ اليمن الباليستي في نفسية المستوطن الإسرائيلي؟

قد يعجبك ايضا