طوفان بشري ملاييني في اليمن هو 37 تحت شعار : (مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد)

جدّد الشعب اليمني موقفه الثابت والمساند للقضية الفلسطينية، موجهًا التحية للصمود العظيم للشعب الفلسطيني المجاهد والمضحي والصابر والمظلوم. 

الموقف اليمني جاء خلال مسيرات الجُمعة 05-07-2024 التي حملت عنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، وجابت مختلف الساحات اليمنية.

ورددت الحشود الهتافات الغضب المناهضة للعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة، منها (غزة يا أبطال العصر.. معكم معكم حتى النصر)، (في غزة الإجرامٌ يومي.. والأمريكي الراعي الرسمي)، (في غزة قتلٌ ومذابح.. والدعم الأمريكي واضح)، (حمداً لله الجبار.. من أيَّد يمن الأنصار.. وهدانا برَّاً وبحار).

وعبر المحتشدون عن إدانتهم لموقف الأنظمة العربية التي تحمي كيان العدو الصهيوني من الصواريخ والمسيرات اليمنية، مجددين وقوفهم واستعدادهم للجهاد مع غزة، وتأييدهم ومباركتهم لعمليات القوات المسلحة ضد ثلاثي الشر العالمي “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”.

وهتفوا بعبارات (بعض الأنظمة العربية.. وقفت تحمي الصهيونية.. ضد الضربات اليمنية)، (بهويتنا الإيمانية.. ومواقفنا القرآنية.. نتصدَّى للصهيونية)، (أمريكا حاجز وسياج..  في منع رجوع الحجاج)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزه يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غــزّة واحنـــا مَعَكـُم.. أنتم لستم وحدكم)، (حمداً لله الجبار.. من أيَّد يمن الأنصار.. وهدانا برَّاً وبحار).

العاصمة صنعاء 

توديعاً لعامٍ هجريٍّ امتلأ بالملاحِمِ البطولية، واستقبالاً لآخرَ بمزيدٍ من الثبات والصمود والجهاد، خرج الشعبُ اليمني الثائر، الجمعة، في طوفانٍ بشري مليوني حمل شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”؛ تأكيدًا على ثبات الموقف اليمني واستمرارية الزخم اليماني المناصر لغزة العزة.

وفي المسيرة الأكبر التي اكتظَّ بها ميدانُ السبعين حتى امتلأت الشوارعُ والمداخلُ الفرعية المحاذية، رفعت الحشودُ المليونية العَلَمَين اليمني والفلسطيني وشعاراتِ البراءة من الأعداء، وصُوَرَ المصحف الشريف؛ تأكيداً على مواصَلة الجهاد؛ مِن أجلِ فلسطين حتى النصر.

وزأر اليمنيون بالهُتافات الثورية التحرّرية، هاتفين بأعلى صوت “غزة يا أبطال العصر.. معكم معكم حتى النصر – في غزة الإجرام يومي.. والأمريكي الراعي الرسمي – في غزة قتلٌ ومذابح.. والدعم الأمريكي واضح – حمداً لله الجبار.. من أيَّد يمنَ الأنصار.. وهدانا برًّا وبحار”، فيما علت فوهات البنادق وقبضات الخناجر اليمنية في وجه الأعداء، وقد أكّـد أصحابُها جاهزيتَهم العالية لخوضِ غمار التحديات.

وندّد أحرارُ الشعب اليمني بالمواقفِ المخزية للأنظمة العربية العميلة التي تشاركُ في حمايةِ الكيان الصهيوني المجرم وتعملُ على التصدِّي للصواريخ والمسيَّرات اليمنية، داعين الشعوبَ للخروج من سطوة الحكام والمسارعة لتنفيذ أوامر القرآن.

وأكّـد الأحرارُ المحتشدون أن اليمنَ وشعبَه في أتمِّ الجاهزية وفي أُهبة الاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدَّس”، وإسناد معركة (طوفان الأقصى).

رئيسُ لجنة الأقصى من وسط الحشود: احذروا غضبةَ اليمن وقائده

ووسط تزاحم الحشود، ألقى رئيس اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى، العلامة محمد مفتاح، كلمةً وجَّهَ فيها عدةَ رسائلَ أهمُّها إلى الشعب الفلسطيني وأهلنا الصامدين في غزة، أكّـد فيها أن “غزة -بتضحياتها الكبرى وصمودها الأُسطوري وصبرها الاستثنائي- أصبحت عاصمة الحرية والكرامة الأولى في العالم بلا منازع، وعاصمة التغيرات الكبرى وصانعة أكبر وأهم تغيير في المرحلة القادمة بتضحياتكم الكبرى وصمودكم وملاحمكم”، مخاطِباً المجاهدين في غزة والضفة بأنهم عنوان العظمة لكل من يريد أن يجاهدَ أَو يقاتلَ في سبيل إنسانيته وحريته وكرامته، محييًا جهادَهم.

وخاطب العلامة مفتاح المجاهدين الأبرار في محور المقاومة بقوله: “إن الشعبَ اليمني يفتخر ويعتزُّ بهم في هذا الزمان الذي كَثُرَ فيه المنبطحون والمتخاذلون والأقزام”.

وَأَضَـافَ مخاطباً أبطال القوات المسلحة اليمنية “يا ملح الأرض وعظماء الرجال، حَيَّا الله جهادكم، نحن معكم ومنكم، ومستعدون أن نلتحقَ بكم في أية لحظة يستدعي الأمر الرباطَ في سبيل الله”.

ومن داخل عاصمة الصمود صنعاء، وجّه العلامة مفتاح رسالة للإدارة الأمريكية، قال فيها: “أوقفوا عدوانَكم أيها القتلة، أوقفوا حربَ الإبادة، أَو ينتقمَ الله منكم بأيدينا وأيدي رجال الله في محور الجهاد والمقاومة”.

وجدَّد العلامة مفتاح التأكيدَ على أن “الشعب اليمني لن يسكتَ أمام الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني”، مردفاً بالقول: “إن عملياتِنا في القوات المسلحة لن تتوقفَ حتى تتوقفَ استباحتكم للشعب الفلسطيني”.

وخاطب رئيس اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى الأنظمة المرتهنة: “أنتم أمام خيارَينِ إما أن تقنعوا أسيادكم الأمريكان بإيقاف حرب الإبادة ورفع الحصار عن غزة، أَو فتح الطريق لمجاهدي الشعب اليمني؛ ليتحَرّك لمناجزة العدوّ الصهيوني، ويجب أن تسمحوا للشعوب أن تعبِّر عن استنكارها للعدوان وحرب الإبادة في غزة”.

وتابع في كلمته “إلى أذناب أمريكا والصهيونية ممن أسموا أنفسهم بدول الاعتدال العربي، الذين اعتدوا على اليمن وهم يشاركون اليوم في جريمة العصر في فلسطين، نقول: استهدافكم لليمن لمعاقبته على موقفه لنصرة غزة، لن نصبر عنه، ولا تمتحنوا صبر اليمني، لقد عانينا كَثيراً واليوم نقول لكم لقد نَفِدَ صبرُنا”، مُضيفاً “الطائرات الأمريكية والصهيونية تعربد في سماء الحرمين وأنتم تستكثرون على الحجاج اليمنيين أن يعودوا إلى صنعاء، ونحن سنمضي بعد قائد الثورة أبي جبريل”.

وفي ختام كلمته دعا العلامة محمد مفتاح شعوب الأُمَّــة وأحرار العالم إلى أن يثوروا لكرامتهم وإنسانيتهم، متبعاً حديثه في هذا السياق “لا تخلِّفوا لأولادكم وأحفادكم عار الخنوع، انفروا لنصرة الشعب الفلسطيني، ولا يجب علينا نحن كشعوب أن نسمح بحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني دون أن نقوم بواجبنا لمواجهة الطغاة والظالمين”، موجِّهاً سؤاله إلى كُـلّ مسلم ومسلمة: “هل تقبلون بهذه الجرائم؟ فتحَرّكوا قبل أن ينتقمَ اللهُ منكم”.

بيانُ المسيرة: العدوُّ وحُماتُه ورعاتُه في دائرة العار والخطر

من جانب متصل، صدر عن المسيرة بيان أكّـد موصلة دعم الشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين الأبطال في قطاع غزة، والجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدَّس”، كواجبٍ ديني وإنساني وقومي.

وبارك بيان مسيرات “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد” استمرار العمليات العسكرية النوعية لقواتنا المسلحة المساندة للشعب الفلسطيني بتصاعد وتفعيل وتطوير، والتي بات الأمريكي يعترف بشدة بأسها وتأثيرها وفشلهم في مواجهتها، مؤكّـداً حق شعبنا اليمني في اتِّخاذ ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا والضغط عليه لإيقاف عملياته المسانِدة للشعب الفلسطيني.

وجدَّدَ التفويضَ لقيادتنا الحكيمة باتِّخاذ الخِياراتِ في مواجهة ذلك، وكذا مواجَهة ما تورط به النظامُ السعوديّ من إجراءات عدوانية تمُسّ بمصالح بلدنا وشعبنا؛ خدمةً للأمريكي و”الإسرائيلي”.

وندّد البيان “باستمرار العدوّ الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية الوحشية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح القتل الشعب الفلسطيني”.

واستنكر دور بعض الجيوش العربية المخزي لحماية كيان العدوّ باعتراض الصواريخ والمسيَّرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

وَجَدَّدَ الدعوة لشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

وعبَّرَ البيانُ عن الأسف “للتجاهُلِ التامِّ للجرائم الصهيونية من قبل المنظمات والأنظمة العربية الرسمية التي لا تزال حتى الآن تصنِّفُ المجاهدين في فلسطينَ وحزب الله وشعبنا اليمني بالإرهاب وتغُضُّ الطرفَ عن الإرهاب الوحشي الحقيقي الذي يمارسُه العدوُّ الصهيوني في غزة”.

وأشاد “بالحِراكِ الطلابي في الجامعات الأمريكية والأُورُوبية التي تواجهُ التعتيمَ الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة”.

وثمَّنَ عملياتِ حزب الله النوعية والمؤثِّرة والمتصاعدة كَمًّا ونوعًا، والعمليات للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاوَمة الإسلامية العراقية.

صعدة

شهدت محافظةُ صعدة، مسيراتٍ جماهيريةً حاشدةً بمركَزِ المحافظة و21 ساحة أُخرى في أرجاء مديريات ومناطق المحافظة نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

وبالتزامن مع المسيرة المركزية الكبرى في مركز المحافظة بساحة المولد النبوي الشريف غرب مدينة صعدة، خرجت بقية المسيرات في ساحة الشهيد القائد، آل سالم، شعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح، عَرو وجمعة بني بحر، العين والقهرة بالظاهر، ربوع الحدود ومدينة جاوي بمجز، الجرشة بغمر، قطابر، كتاف، ذويب، وآل مقنع بمنبه، وساحات الخميس بمنبه، شدا، عُضْلَة بالحشوة، آل ثابت بقطابر، والبة بالظاهر.

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية، مردّدين الهتافات المندّدة بما يرتكبه العدوّ الصهيوني من جرائمَ وحشية بحق أهالي غزة على مرأى ومسمع من العالم، ومندّدين بالتواطؤ والتخاذل العربي.

وأكّـد المحتشدون في الساحات موصَلة دعم الشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين الأبطال في قطاع غزة، والجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كواجب ديني وإنساني وقومي.

وحيَّا المتظاهرون الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهدي المقاومة الفلسطينية الذين ينكلون بقوات العدوّ، مشيدين بمواقف المجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، مشدّدين على موقفهم الثابت المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكلّ فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبيّة وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل أَو ملل.

وندّدوا باستمرار العدوّ الصهيوني بارتكاب الجرائم الجماعية الوحشية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني، معبرين عن أسفهم لتجاهل الأنظمة العربية والمنظمات الدولية لتلك الجرائم.

وأشاد المتظاهرون بالحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأُورُوبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

ونوّهوا بعمليات المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية، مباركين عمليات القوات المسلحة اليمنية المنكلة بالعدوّ.

وأكّـدت الجماهيرُ في جميع الساحات على حق الشعب اليمني في اتِّخاذ ما يلزمُ في مواجهة مساعي واشنطن في توريط بعضِ دول المنطقة لفتح أجوائها لشن عدوان على بلادنا، مجددين تفويض السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، باتِّخاذ القرارات في مواجهة ذلك.

واستنكروا دورَ بعض الجيوش العربية المخزي لحماية كيان العدوّ باعتراض الصواريخ والمسيّرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

وجدّدوا الدعوةَ للشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدُثُ في غزةَ من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

حجة

خرج أبناء محافظة حجة اليوم الجمعة في مسيرات كبرى تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة تحت شعار “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.ورفع المشاركون في المسيرات بمراكز المحافظة والمديريات شعارات مؤيدة لخيارات القيادة الثورية والقوات المسلحة والشعب اليمني في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

ورددوا هتافات مناهضة للعدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني، وما يرتكبه من مجازر بحق الأشقاء في غزة والصمت الأممي والعربي المخجل تجاه الجرائم التي يندى لها الجبين.

وأكدوا الجهوزية إلى جانب القوات المسلحة اليمنية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وتقديم الغالي والنفيس انتصاراً للشعب الفلسطيني بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي.

وأكد أبناء حجة على مواصلة الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة والتدريب والتأهيل والاستعداد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية في خوض معركة “إسناد غزة” والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن.

وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم والمجاهدين في فلسطين، مؤكداً على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالعمليات العسكرية وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية.

واستنكر استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

وعبر عن الأسف للتجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية التي ما تزال تصنف المقاومة الفلسطينية وحزب الله واليمن بالإرهاب.

وأشاد باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وأثنى على عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كمّاً ونوعاً والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

كما أكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على الشعب اليمني.

وجدّد التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في اتخاذ الخيارات ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس مصالح الشعب اليمني.

وأعرب بيان المسيرات عن الأسف لتحول دور بعض الأنظمة والجيوش العربية إلى دور المحامي والمدافع عن العدو الصهيوني باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين، مجددّاً الدعوة لكل شعوب الأمة إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية والمقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

 الحديدة

خرج الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، الجمعة، في مسيرات حاشدة، بمركز المحافظة والمديريات.

ورفع المشاركون في المسيرات التي أقيمت في 26 ساحة العلمين اليمني والفلسطيني، مردّدين هتافات التنديد بما يجري من جرائم إبادة صهيونية متواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما ردّدوا شعارات الجهوزية لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي –يحفظه الله– في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكّـد المشاركون أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين واجب ديني وإنساني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرات، استمرار الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والخذلان العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني، بل واعتبار البعض المقاومة في فلسطين ولبنان إرهابيين، وغض الطرف عن الإرهاب الحقيقي والإجرام الوحشي للعدو الصهيوني بحق أطفال ونساء فلسطين.

وأكّـد ثبات موقف الشعب اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبيّة وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون تراجع.

وأشاد البيان بالصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تستمر في التنكيل بالعدوّ الإسرائيلي وتكبيده الخسائر البشرية والمادية، مشيداً باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأُورُوبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وأثنى البيان على تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعمليات للمقاومة العراقية، وكذا العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية.

كما أكّـد حق شعبنا اليمني في اتِّخاذ كُـلّ ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا.. مجدّدًا التفويض الكامل للقيادة الحكيمة في اتِّخاذ كُـلّ الخيارات في مواجهة ذلك، وكذلك مواجهة ما تورط به النظام السعوديّ من إجراءات عدوانية تمس بمصالح شعبنا وبلدنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي.

وجدّد البيانُ الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث من جرائم إبادة جماعية في غزة والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومواصلة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة الباسلة.

الضالع

شهدت مديريات دمت والحشاء وجبن وقعطبة بمحافظة الضالع، الجمعة، مسيرات جماهيرية في خمس ساحات استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “.

ورفع المشاركون في المسيرات، العلمين الفلسطيني واليمني، منددين باستمرار جرائم الإبادة الجماعية والوحشية من قبل العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل صمت وتجاهل من قبل المنظمات والأنظمة العربية.

وأكد بيان المسيرات الثبات على الموقف المبدئي المساند للشعب الفلسطيني والمجاهدين في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والتبرع دون كلل ولا ملل.

كما أكد أحقية الشعب اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني، مجدداً التفويض المطلق للقيادة الحكيمة في اتخاذ كافة الخيارات في مواجهة ذلك بما فيها مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تخدم العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وبارك البيان العمليات النوعية المتصاعدة لجبهات الإسناد من حزب الله في جنوب لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية ضمن مرحلة التصعيد بنجاح انبهر منها العدو وبات يعترف بشدة ببأسها وفشله في مواجهتها.

ودعا البيان كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية بجيوشها وأنظمتها للتحرك نصرة للشعب الفلسطيني وألا يتحول دورها إلى دور المحامي والمدافع عن العدو الإسرائيلي باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في موقف مدان و مخزي ومخيب لآمالها وتطلعاتها.

لحج 

 نظم أحرار محافظة لحج  الجمعة، مسيرة حاشدة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

وفي المسيرة الحاشدة التي أقيمت في جولة الشهيد الصماد بمنطقة الهجر في مديرية القبيطة، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الهتافات المؤكدة على ثبات الموقف المناصر لفلسطين حتى النصر.

وندد المشاركون باستمرار المجازر الصهيونية في ظل الصمت الدولي والعربي والإسلامي المخزي، داعين الشعوب إلى الخروج من دائرة الصمت، والمسارعة لتحمل المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية والقيمية.

وحيا المشاركون الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهدي المقاومة الفلسطينية الذين يتصدون للعدو الصهيوني، مشيدين بمواقف المجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وصدر عن المسيرة بيان، أكد فيه أحرار لحج مواصلة دعم الشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين الأبطال في قطاع غزة، والجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كواجب ديني وإنساني وقومي.

وبارك استمرار العمليات العسكرية النوعية لقواتنا المسلحة المساندة للشعب الفلسطيني بتصاعد وتفعيل وتطوير، مؤكداً حق شعبنا اليمني في اتخاذ ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجواءها للاعتداء على بلدنا والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة لشعب الفلسطيني.

وجدد التفويض لقيادتنا الحكيمة باتخاذ الخيارات في مواجهة ذلك، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح بلدنا وشعبنا خدمة للأمريكي و”الإسرائيلي”.

إب

 استنفر أحرار اللواء الأخضر الجمعة، بشكل غير مسبوق منذ بداية الطوفان، حيث شهدت عموم مديريات محافظة إب مسيرات جماهيرية حاشدة خرجت في 37 ساحة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

وفي المسيرات الـ37 جدد أحرار اللواء الأخضر، التأكيد على موقفهم الثابت المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين بدعم مسار العمليات العسكرية المتصاعدة وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل أو ملل.

ردد المشاركون من كافة المديريات والعزل في المسيرات التي احتضنتها مديريات المدينة، يريم، القفر، المخادر، العدين، ذي السفال، السياني، بعدان، الشعر، سوق الأحد ومركز السبرة، الرضمة، حبيش، مذيخرة، عردن والسارة بالعدين، وخمس ساحات بفرع العدين، شعارات منددة بالإجرام الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

واستنكر المشاركون حالة الخذلان العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، مجددين الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية، إلى أن تكسر قيود التبعية العمياء، وتتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها.

وصدر عن المسيرات في الـ37 ساحة، بيان مشترك جدد التفويض للقيادة الحكيمة باتخاذ الخيارات في مواجهة الصلف الصهيوأمريكي، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح بلدنا وشعبنا خدمة للأمريكي و”الإسرائيلي”.

وعبر البيان عن الأسف “للتجاهل التام للجرائم الصهيونية من قبل المنظمات والأنظمة العربية الرسمية التي لا تزال حتى الآن تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله وشعبنا اليمني بالإرهاب وتغض الطرف عن الإرهاب الوحشي الحقيقي الذي يمارسه العدو الصهيوني في غزة”.

وأشاد “بالحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة”.
وثمن عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كما ونوعا، والعمليات للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

تعز

شهدت مديريات محافظة تعز  الجمعة، 10مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، وتأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة في غزة.وفي المسيرات التي نظمت بساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية، وساحة المربع بالشارع العام، وساحة المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم، وساحة المربعين الأوسط والغربي في شارع الأربعين، وساحتين في مركز مديرية شرعب السلام والمربع الشمالي جسر نخلة، وساحة مركز مديرية بمديرية شرعب الرونة، وبالاثاور في مربع الخزج بمديرية حيفان،

وأكد المشاركون، أن فلسطين وقضيتها العادلة، تمثل القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني، مستنكرين استمرار جرائم العدو الصهيوني، وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني، سيظل شعب المدد في دعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته باستمرار تكثيف العمليات التصعيدية ضد العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، حتى إيقاف العدوان على غزة ورفع الحصار والسماح بدخول المساعدات لسكان القطاع.

وأدان البيان الصادر عن المسيرات، استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني، مستنكرا التجاهل التام لجرائم العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً من قبل المنظمات الدولية والأنظمة العربية الرسمية التي ما تزال تصنف المقاومة في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب وتغض الطرف عن الإرهاب الصهيوني في غزة.

وأكد البيان على تأييد أبناء تعز للقيادة الثورية والشعب اليمني وقواته المسلحة في استمرارية العمليات العسكرية النوعية المساندة للشعب الفلسطيني، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى إيقاظ الضمير والاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية ومواصلة المقاطعة الاقتصادية الشاملة والفاعلة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية والبريطانية.

ذمار

شهدت محافظة ذمار  ثمان مسيرات جماهيرية تحت شعار “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، تأكيدا على ثبات الموقف اليمني المناصر والمساند للمجاهدين في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في المسيرات التي شهدتها مديريات “مدينة ذمار، وصاب العالي والأحد والمشرافة بوصاب السافل، وجبل الشرق وضوران وعتمة والمنار” بحضور قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، الاستمرار في التعبئة والتحشيد والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني والأمريكي.

واستنكر بيان صادر عن المسيرات، جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بمساندة ودعم أمريكي وغربي، واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.. منددا بالتجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية الرسمية التي تصنف المجاهدين في فلسطين.
وحيا الصمود العظيم للشعب الفلسطيني وأبطاله الذين يستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في التصدي للعدو الصهيوني بكل كفاءة واستبسال.

وجدد البيان التأكيد على الموقف اليمني الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين.. مشيدا باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.
وثمن استمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً، والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.
وأكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الأمريكية لتوريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن، للضغط على شعبنا لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني.
وجدد المشاركون التفويض المطلق لقيادة الثورية والسياسية في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة أي مساع للاعتداء على اليمن أو محاولة إعاقة عملياته العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة للعدو الأمريكي والصهيوني.
وندد البيان بالمواقف المخزية لبعض الأنظمة والجيوش العربية التي اتخذت دور المحامي والمدافع عن العدو الصهيوني، باعتراضها للصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.
ودعا كل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

 ريمة

احتشد أبناء محافظة ريمة الجمعة، في 26 ساحة خلال مسيرات (مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد)، تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

ورفع المشاركون في الساحات بمركز المحافظة ومختلف مناطق المديريات، شعارات مناهضة للعدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني على اليمن، مؤكدين على استمرار دعم وإسناد الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة والبحار انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وحيا بيان صادر عن المسيرات صمود الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم الذي يحتضن المقاومة ويفشل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد بمواقف المجاهدين في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل التي تبخرت على أيديها أطماع الصهاينة في تحقيق أي انتصار.

وأكد البيان استمرار الموقف الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل.
وأثنى البيان على استمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن والخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.
وعبر عن الأسف للتجاهل التام للمنظمات الإنسانية والحقوقية والأنظمة العربية إزاء الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وعدم إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تجاوز بها مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.

ونوه بيان المسيرات العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير على العدو الصهيوني، مثمناً
استمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوربية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.
وجدّد بيان المسيرات تفويضه المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في إتخاذ الخيارات المناسبة في ردع العدوان الأمريكي، البريطاني، ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة لأمريكا وإسرائيل.
وكرر البيان الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بالمسؤولية تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية نصرة لغزة والأراضي المحتلة.

عمران

شارك الآلاف من أبناء محافظة عمران،  الجمعة، في مسيرات حاشدة احتضنتها 30 ساحة متفرقة.

و توزعت المسيرات على ساحات “الشهيد الصماد بالمدينة، خَمِر، بني صريم، صوير، خارف، حوث، العَشة، الجبل، ظُليمة، ثلاء، السُودة، المدان، مِرهبة ومركز ذِيبين، الهجَر والقابعي والهَيْجة بشهارة، بكيل السواد بسفيان، السُكيبَات والبَطنة والمخضارة بالقفلة، بني عبد بعيال سريح، العمشيّة ومركز المديرية بسفيان، مفخاذ بالمدان، السَود، مكتب ذيفان مكتب حمدة ومركز المديرية بريدة، مسوَر”، وذلك في اطار التضامن اليمني مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

وردد المشاركون في مسيرات عمران، بشعارات وهتافات الغضب المنددة باستمرار كيان العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر تلو المجازر بحق أبناء فلسطين في قطاع غزة، مؤكدين على مواصلة دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، لافتين إلى أن التصعيد سيستمر شعبياً وعسكرياً لمواجهة العدوان على غزة.

وأشاد أبناء عمران بالتطور الملحوظ الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية وما تقوم به من عمليات نوعية لمساندة غزة، مشددين على مواصلة الخروج الجماهيري الأسبوعي إلى جانب الدور العسكري في مناصرة وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأشار المشاركون إلى أن عدوان ثلاثيِ الشر على اليمن لن يثني الشعب اليمني الصامد عن الاستمرار في مناصرة شعب فلسطين الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت دولي وتجاهل إقليمي وتخاذل عربي وإسلامي، معبرين عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية وما تنفذه من عمليات نوعية في الأراضي الفلسطينية والبحار انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وفي السياق أعلن بيان صادر عن مسيرات عمران، تفويض أبناء المحافظة الكامل لقائد الثورة في اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية الأكثر والأشد إيلاما للكيان الصهيوني والشيطان الأكبر أمريكا وبريطانيا وكل من يساند أو يدعم العدو الصهيوني.

وأدان البيان باستمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني، معبرا عن الأسف الشديد للتجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات الدولية والأنظمة العربية التي لا تزال تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب، مشيداً بالحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

الجوف

استنفر أحرار محافظة الجوف، الجمعة، في أكبر حشد منذ بداية طوفان الأقصى، وذلك بالخروج في 17 ساحة تحت شعار”مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.وخلال المسيرات التي احتضنتها ساحات الحزم، المتون، المطمة، الزاهر، المراشي، رجوزة، ومركز مدينة وغرب العنان، الحميدات، الواغرة، المصلوب، والغيل والعقدة بالزاهر والحصون بالمطمة واليتمة وساحتي عِفَيْ ورحوب بالعنان، هتف أحرار الجوف بالشعارات والهتافات المناوئة لقوى الاستكبار العالمي بقيادة ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وكيان العدو الصهيوني.

وأعلن أحرار الجوف النفير العام لمواجهة قوى الاستكبار، والتصدي للمؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً، مؤكدين جاهزيتهم العالية لكل الخيارات التي يتخذها قائد الثورة ضد قوى الاستكبار.

وصدر عن المسيرات الـ17 بيان مشترك، استنكر في أحرار الجوف دور بعض الجيوش العربية المخزي لحماية كيان العدو باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني، مجددين الدعوة لشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

وثمن البيان عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً، والعمليات للمقاومة الإسلامية العراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية، مؤكداً استمرار أحرار الجوف في تنفيذ كافة الأنشطة المساندة لفلسطين سواء برفد المعسكرات ودعم القوة الصاروخية والبحرية وتفعيل الأنشطة التعبوية ومواصلة الزخم الشعبي الجماهيري.

البيضاء 

شهدت مديريات محافظة البيضاء،  الجمعة، مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، مرددين هتافات منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدين على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبارك بيان صادر عن المسيرات والوقفات التضامنية العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع محور المقاومة والتي تجسد آمال شعوب الأمة في مواجهة الأعداء.

وبارك البيان عمليات القوات المسلحة التي تستهدف السفن الداعمة لكيان العدو، ومنع مرورها من البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وخليج عدن، مؤكداً الاستعداد لمواجهة العدوان على اليمن ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته الباسلة ونصرة قضيته العادلة.

وجدّد التأكيد على تأييد أبناء البيضاء للعمليات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة، والإنجازات العسكرية المستمرة.
واستنكر بيان المسيرات جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وحيا الملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، داعياً البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، والاستمرار في مقاطعة المنتجات والبضائع الداعمة للعدو الصهيوني.

مارب

جدد أحرار محافظة مأرب الأبية، الجمعة، خروجهم الجماهيري الكبير المساند لفلسطين، وذلك بثمان مسيرات حاشدة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.وتقاطر أحرار مديريات المربع الجنوبي إلى ساحة مديرية الجوبة، مرددين هتافات البراءة من أعداء الأمة، والثبات على الموقف الإيماني المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات المتصاعدة ومختلف الأنشطة، فيما أشاد أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة بالصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي والصابر وللمجاهدين الأبطال واستمرارهم بفاعلية في التصدي للعدو الصهيوني والتنكيل بجنوده.

وخرج أبناء مديريات المربع الشمالي في مسيرة بساحة مجزر تأكيدا على مواصلة الصمود والثبات على الموقف في مساندة الأشقاء في فلسطين مهما طال أمد العدوان الصهيوني.

بدورهم أدان أبناء مديرية حريب القراميش في مسيرتين لهم استمرار العدو الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني في ظل تجاهل تام لتلك الجرائم من قبل المنظمات الدولية والأنظمة العربية.

كما شهدت مديرية بدبدة مسيرة حاشدة أكد المشاركون فيها على مواصلة جهود التعبئة والتحشيد والاستنفار استعداداً لخوض المعركة المفصلية مع العدو الصهيوني وتحرير الأراضي المحتلة، فيما خرج أبناء مديرية ماهلية في مسيرتين بمنطقتي العمود وقانية، جددوا خلالها الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم ابادة جماعية وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

وجدد بيان صادر عن المسيرات التفويض المطلق لقائد الثورة باتخاذ الخيارات في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والدول المتورطة معهم، وكذا مواجهة ما يقوم به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس مصالح بلدنا وشعبنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي.
وندد بالدور المخزي لبعض الجيوش العربية في حماية كيان العدو باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

 المحويت

بارك أبناء محافظة المحويت، العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية في استهداف السفن الصهيونية والْأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

جاء ذلك في المسيرات الحاشدة المتفرقة التي احتضنتها 15 ساحة بالمحويت،  الجمعة، والتي توزعت على ساحات ” المدينة، شبام، سهل باقل ومدينة الرجم، المرواح والظاهر بالخبت، سوق الربوع وخميس بني سعد، ملحان  جبل المحويت، الصفقين والملاحنة العلياء والسفلى بحفاش” دعماً واسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار: ” مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”

وفيما رفع المشاركون في المسيرات العلمين اليمني والفلسطيني، فقد نددوا باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الأمريكي الصهيوني بحق المدنيين من الأطفال والنساء في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ ستة أشهر ونصف على التوالي.

وأعلن أبناء المحويت دعم خيارات القيادة الثورية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة الغاصبين.

وفي السياق أكد بيان صادر عن مسيرات المحويت، على حق شعبنا في اتخاذ كل ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني، مباركاً العمليات العسكرية النوعية لقواتنا المسلحة المساندة للشعب الفلسطيني بتصاعد وتفعيل وتطوير، والتي بات الأمريكي يعترف بشدة بأسها وتأثيرها وفشلهم في مواجهتها.

وجدد البيان التفويض المطلق لقائد الثورة باتخاذ الخيارات في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والدول المتورطة معهم، وكذا مواجهة ما يقوم به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس مصالح بلدنا وشعبنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي.

وأدان البيان الدور المخزي لبعض الجيوش العربية في حماية كيان العدو باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني، مشيداً باستمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية، واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية

قد يعجبك ايضا