صحيفة ويفل روم: حركة أنصار الله اليمنية تمتلك قدرات عسكرية متقدمة وتشن حرباً هجينة على السفن الداعمة للكيان الإسرائيلي

قالت صحيفة ” ويفل روم -wavellroom”  الأمريكية ، ان حركة أنصار الله في اليمن تشن حربا هجينة تمزج بين تكتيكات مختلفة في المنطقة لمنع السفن الداعمة للكيان الإسرائيلي تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم إسرائيل .
وذكرت الصحيفة في تقريرا لها  ان ” هذه الحرب الهجينة تشمل مختلف أنواع التكتيكات باستخدام مزيج من الصواريخ وطائرات بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه، حيث تشكل هذه الهجمات جزءًا من حملة أوسع نطاقًا نفذها مقاتلو أنصار الله منذ حرب إسرائيل على غزة والتي تنطوي على حرب بحرية هجينة”.
وأضاف التقرير ان ” حركة أنصار الله هاجمت منذ بدء العدوان الإسرائيلي في تشرين الأول الماضي اكثر من 200 سفينة تجارية عادة أي سفينة مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى هناك أو منها أهدافًا مشروعة “.
وتابع التقرير ان ” حركة أنصار الله تمتلك قدرات عسكرية متقدمة، بما في ذلك صواريخ كروز المضادة للسفن والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والطائرات البحرية بدون طيار، وقد استهدفت الحركة في المقام الأول السفن التجارية في هجماتها، حيث تشكل هذه الإجراءات ضد الشحن في البحر نوعا من الحصار على الكيان الاسرائيلي، حيث استخدم المقاتلون الصواريخ البحرية والطائرات بدون طيار ضد العديد من السفن الحربية الأمريكية والحليفة في البحر الأحمر، كما ويمكن تصنيف مثل هذه الهجمات على أنها حرب عصابات في البحر”.
وأشار التقرير الى ان ” الجمع بين القدرات التقليدية المتقدمة وتكتيكات الحرب البحرية غير المتكافئة – والتي تتميز بالهجمات المفاجئة على السفن المعادية والجهود لتجنب الاستجابة العسكرية – يمثل تهديدًا بحريًا هجينًا”

قد يعجبك ايضا