صحيفة ريبارتيور الروسية: إسرائيل تعمل على أنشاء قاعدة عسكرية لحماية نفسها من أنصار الله في اليمن

نص الترجمة:

تدرس الحكومة الإسرائيلية إنشاء قاعدتها العسكرية على أراضي أرض الصومال غير المعترف بها، إلى أن تل أبيب تأمل بهذه الطريقة حماية نفسها من هجمات اليمنيين والسيطرة على خليج عدن.

وللحصول على إذن بذلك، يمكن لإسرائيل إقامة علاقات دبلوماسية مع أرض الصومال، التي تسيطر على شمال الصومال ولها منفذ مهم على خليج عدن.

وكما يشير الخبراء، فإن الموقع الجغرافي للمستعمرة البريطانية السابقة، على الحدود مع إثيوبيا والصومال وجيبوتي، يجعل مثل هذا السيناريو ممكنًا تمامًا، ويبدو أن إسرائيل تعلمت الدرس جيداً من خلال الهجمات التي شنتها طائرات بدون طيار انطلقت من اليمن على أراضيها.

وبالإضافة إلى ذلك، ينتبه الخبراء إلى نقطة أخرى مهمة: تشعر السفن الحربية وسفن الشحن الإيرانية، التي تنقل النفط والذخيرة إلى اليمن وسوريا، براحة تامة في خليج عدن.

ووفقًا لمصادر دبلوماسية غير مؤكدة نقلها موقع ميدل إيست مونيتور، فإن الإمارات العربية المتحدة تلعب دورًا رئيسيًا في تسهيل الجهود الرامية إلى تأمين اتفاق دبلوماسي وسياسي بين إسرائيل وأرض الصومال.
وفي الوقت نفسه، يرى المراقبون أنه في هذه الحالة يمكن أن يتطور الصراع بين أكبر قوتين في الشرق الأوسط إلى مواجهة عسكرية كاملة، أو إلى حرب طويلة الأمد، قد لا يكون هناك فائز فيها.

المصدر: صحيفة ريبارتيور 

قد يعجبك ايضا