شركة “ديابلوس” للأمن البحري: دخول المياه إلى حجرة محرك السفينة السائبة بعد استهدافها في البحر الأحمر  

 

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن السفينة التجارية التي أبلغت عن واقعة في البحر الأحمر يوم الأربعاء تعرضت لهجوم من زورق صغير.

وأوضحت عمليات التجارة البحرية البريطانية أن السفينة صُدمت في مؤخرتها بواسطة زورق صغير أبيض اللون يتراوح طوله بين 5 و7 أمتار.

وإفادة وكالة رويترز بأن الهجوم إصاب غرفة محرك السفينة التجارية وتعرضها لأضرار خلال ما يبدو أنه هجوم متعمّد.

وأشارت شركة “ديابلوس” للأمن البحري أن السفينة السائبة تعرضت اليوم الأربعاء لأضرار جسيمة بعد اصطدام مباشر بجسم مجهول في البحر الأحمر، والمياه دخلت حجرة المحرك.

في حين قال موقع TradeWinds المختص بأخبار الشحن العالمية أن الجزء الأكبر من جسم السفينة تعرض للتلف، وتسرب الماء إلى حجرة المحرك بشكل خطير.

وكان صحيفة الحقيقة قد نقل في وقت سابق هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قولها إن السفينة التجارية التي أبلغت عن واقعة في البحر الأحمر يوم الأربعاء تعرضت لهجوم من زورق صغير.

وذكرت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية اليوم الأربعاء أن ذلك حدث على بعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة باليمن.

وأضافت في مذكرة “تشير تقييمات أمبري إلى أن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون وقت حدوث الواقعة”.

وتشن القوات المسلحة اليمنية هجمات على السفن الحربية والشحن التي لها صله بالاحتلال الصهيوني أو المتوجهة إلى مواني فلسطين المحتلة منذ نوفمبر وذلك تضامنا مع مظلومية الشعب الفلسطيني .

بزورق بحري.. استهداف سفينة تجارية جديدة في البحر الأحمر( صورة البلاغ والاحداثية)

 

 

قد يعجبك ايضا