شاهد صور السفن المستهدفة :القوات اليمنية تستهدف “Transworld Navigator”و”STOLT SEQUOIA” في الأحمر والهندي وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تعلن تلقيها نداء استغاثة و القيادة المركزية الأمريكية تؤكد انسحاب حاملة الطائرات “آيزنهاور”

استهدفت القوات المسلحة اليمنية سفينتي “Transworld Navigator”و”STOLT SEQUOIA” في البحر الأحمر والمحيط الهندي لانتهاك الشركات المالكة قرار حظر الدخول الى موانئ فلسطين المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع في بيان، استهداف سفينة  “Transworld Navigator” في البحر الأحمر للمرة الثانية بزورق مسير، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد  أعلنت السبت استهدفت سفينة “Transworld navigator” في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية

كما وأعلن عن استهداف القوة الصاروخية اليمنية لسفينة “STOLT SEQUOIA” في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.

وقال العميد سريع أن استهداف السفينتين يأتي لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

فيما جددت القوات المسلحة تحذيرها للشركات المتعاملة مع الاحتلال الاسرائيلي، وأكدت بأن سفنها سوف تتعرض للاستهداف مهما كانت وجهتها.

في المقابل أشاد سريع بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة وتعاملت بإيجابية مع القوات المسلحة اليمنية.

ولفت سريع إلى أن انسحاب حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور” من البحر الأحمر جاء نتيجة عمليات استهدافها المتكررة بالاضافة إلى العمليات المستمرة في البحرين الأحمر والعربي، وكذلك في المحيط الهندي.

وأكد العميد سريع استمرار القوات المسلحة اليمنية في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أعلنت يوم أمس عن تعرض سفينة لعملية استهداف قبالة ميناء نشطون في البحر العربي، بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وأفادت الهيئة أنها تلقت تقريراً عن نداء استغاثة من السفينة عقب استهدافها على بعد 96 ميلا بحريا عن نشطون في اليمن، مشيرة إلى أن المياه تسرّبت إلي السفينة بشكل لا يمكن احتواؤه وأن الربان والطاقم اضطروا إلى إخلاء السفينة وانتشلتهم سفينة أخرى.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية  السبت أن حاملة الطائرات “آيزنهاور” في طريقها إلى الولايات المتحدة وستحل محلها “روزفلت” بعد انتهاء مهمتها بالمحيط الهادئ.

وكان   موقع “USNI” التابع لمعهد البحرية الأمريكية قد قال يوم أمس، إنّ حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس دوايت دي آيزنهاور” تستعد لمُغادرة البحر الأحمر، بينما من المُقرر أن تتجه حاملة طائرات أخرى متمركزة حالياً في المحيط الهادئ؛ إلى الشرق الأوسط من أجل مواصلة مهمة الوجود الأميركي في المنطقة.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مصدر مطلع أنّ “آيزنهاور” ستغادر البحر الأحمر، وستحل مكانها الحاملة “روزفلت”.

فيما  قال قائد القوة البحرية الأوروبية في البحر الأحمر إن  صد الهجمات اليمنية المتصاعدة يتطلب مضاعفة أسطولنا “المعركة صعبة للغاية “ مشيراً

إلى  إنّ القوة التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر بحاجة إلى زيادتها بأكثر من الضعف، وذلك بسبب تصاعد الهجمات التي يشنها اليمنيون.

أما قناة “أي بي سي نيوز” الأميركية فكشفت عن “الإرهاق” الذي يعانيه طاقم حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور”، مع مرور 9 أشهر على خوضها، إلى جانب مجموعتها الهجومية ونحو 7 آلاف بحّار، “أعنف معركة بحرية جارية منذ الحرب العالمية الثانية”.

بدورها أكدت  صحيفة “واشنطن بوست” إن الحوثيون في اليمن لا يزالون  قادرين على تهديد أحد أهم ممرات الشحن البحري في العالم، “اعتمادا على ترسانة من الأسلحة، التي تتطور بشكل متزايد، وتمكنهم من مهاجمة السفن في البحر الأحمر وحوله”. على الرغم من أشهر من الغارات التي تشنها قوات التحالف، بقيادة الولايات المتحدة، على مواقعهم

في السياق أكد المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي إن العمليات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن، أصابت أهدافها وحققت درجة عالية من النجاح الاستراتيجي وتقويض مصداقية الولايات المتحدة.وأكد المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي إن   “الحوثيون” نجحوا في ردع العبور عبر الممر الماني، من خلال إجبار شركات الشحن على الإبحار حول أفريقيا، ورفع تكاليف الشحن التي ستنتقل إلى المستهلكين

صور السفن المستهدفة

نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( STOLT SEQUOIA ) وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح. وجاءَ استهدافُ السفينة لانتهاكِ الشركة المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

من بيان القوات المسلحة اليمنية 23 يونيو 2024م

نفذتِ القوات البحرية في قواتنا المسلحة عملية استهداف ثانيةٍ لسفينة ( TRANSWORLD NAVIGATOR ) في البحر الأحمر وذلك بزورق مسير ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئِ فلسطين المحتلة.

من بيان القوات المسلحة اليمنية 23يونيو 2024م

قد يعجبك ايضا