بن حبتور: اليمن لم تعد دولة هامشية بل أصبحت دولة يُشار لها بالبنان على مستوى العالم

 

أكد الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بأن اليمن وعاصمته صنعاء لم تعد دولة هامشية أو إقليمية بل أصبحت دولة يُشار لها بالبنان على مستوى العالم.

وعبر عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور خلال حورة اليوم حفل تخرج عدد من الدفع العسكرية، عن الشكر لوزارة الدفاع على تنظيم هذا الحفل .. مهنئاً الخريجين بحصولهم على هذه المرتبة الأكاديمية العسكرية وكذا جميع منتسبي القوات المسلحة والأمن في كل جبهات القتال والمواقع والمتاريس بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 من سبتمبر.

وخاطب بن حبتور الخريجين “أنتم من تحملتم طيلة هذه المدة شرف الدفاع عن الوطن والشعب اليمني والعبء الأكبر من التضحيات من الشهداء والجرحى وما زلتم حتى اللحظة تقدّمون أفضل ما لديكم من طاقات عسكرية لها علاقة بإرثكم العسكري المشرف الطويل وبإرثكم المشرف الأقوى الذي أفشلتم به كل المؤامرات التي حيكت بحق مؤسساتنا العسكرية والأمنية”.

وأردف “صنعتم معجزة في ظل هذه الظروف المادية الصعبة جداً وحققتم إنجازات عظيمة في الجوانب العلمية والأكاديمية وكذا التصنيع الحربي وتمكنتم بفضل الله أن تقدّموا نماذج مشرفة يتحدث عنها العالم كله”.

ومضى الدكتور بن حبتور قائلاً “اليمن وعاصمته صنعاء لم تعد دولة هامشية أو إقليمية بل أصبحت دولة يُشار لها بالبنان على مستوى العالم، فقد قدمتم نماذج للعالم في التعامل مع عجرفة الأمريكي واستكباره وطغيانه العالمي وأجبرتم حاملات طائراته على الفرار من البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي ووصلتم بالصواريخ اليمنية إلى البحر الأبيض المتوسط”.

وتوقف عند الإنجازات العسكرية النوعية، التي لم تكن لتتحقق إلا بأبطال القوات المسلحة وبالقيادة العسكرية النموذجية وبجهود المؤسسة العسكرية وتراتبيتها الانضباطية.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أن القوات المسلحة بفضل القيادة الثورية الحرة وبرغم شحة الإمكانات أنجزت ما لم تنجزه جيوش متكاملة في المنطقة العربية صُرف عليها مليارات الدولارات .. لافتاً إلى أن القوات المسلحة اليمنية نموذج مشرف للعمل الوطني العسكري بخدمتها لليمن والأمة.

وتطرق إلى دعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، للمغرر بهم من أبناء القوات المسلحة الذين ما زالوا في الأطراف الأخرى بالعودة إلى صف الوطن والانتقال من مربعات العدو المحتلة والالتحاق بالقوات المسلحة.

كما خاطب الدكتور بن حبتور قيادة وزارة الدفاع وكافة الوحدات التابعة لها بالقول “أنتم وحدكم من يستحق أن نطلق عليه مسمى جيش وطني، أما من يعمل مع مشيخة الإمارات أو مع المملكة السعودية أو مع قطر وتركيا وغيرها ممن ناصبت العداء للشعب اليمني بانضمامها إلى تحالف العدوان والحصار فهم مرتزقة وخونه لوطنهم”.

وأشار إلى الخيانة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من قبل معظم الأنظمة العربية .. مبيناً أن دولاً محسوبة على الأمة تقدّم كل أشكال الدعم والإسناد للعدو الإسرائيلي وتؤازره في عدوانه وقتله للأشقاء الفلسطينيين.

وشدد عضو السياسي الأعلى بن حبتور على أن هذه المواقف المخزية تفرض على كل أبناء اليمن وقواته المسلحة والأمن مواصلة موقفهم الأخوي، الوطني، القومي ووقوفهم الإيماني المشرف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة.

 

 

قد يعجبك ايضا