اتحاد الإعلاميين اليمنيين يندد بجريمة العدوان الإسرائيلي بحق إعلاميي قناتي الميادين والمنار

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يندد بجريمة العدوان الإسرائيلي بحق إعلاميي قناتي الميادين والمنار

 

 

نعى اتحاد الإعلاميين اليمنيين الإعلاميين بقناتي المنار والميادين الذين ارتقت أرواحهم فجر اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على مقر إقامتهم في منطقة حاصبيا وأدان الاتحاد هذه الجريمة النكراء التي تجاوز بها كل القيم والضوابط الأخلاقية والقانونية الدولية التي تجرم استهداف الإعلام ووسائله.

 

نص البيان:
بيان نعي وإدانة
ينعى اتحاد الإعلاميين اليمنيين بكل أسى الإعلاميين مصور قناة المنار وسام قاسم، ومصور قناة الميادين غسان نجار، ومهندس البث في الميادين محمد رضا والذين استشهدوا إثر قصف صهيوني غادر على مقر إقامة الإعلاميين في منطقة حاصبيا جنوبي لبنان فجر اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024م، كما جرح 3 اخرون.
واتحاد الإعلاميين اليمنين اذا يدين الجريمة الإسرائيلية بأقسى العبارات، يتقدم بعظيم المواساة الى عائلات الشهداء الإعلاميين والى قناتي المنار والميادين في هذه الثلة من الشهداء على طريق الحقيقة وفضح جرائم الكيان الإسرائيلي.
إن استهداف “إسرائيل” لوسائل الاعلام عن سبق إصرار وترصد، قبل يومين طالت غارة إسرائيلية مكاتب الميادين في منطقة الجناح ببيروت، يثبت ان الكيان وقادته المجرمون متحلل من كل القيم والضوابط الأخلاقية والقانونية الدولية التي تجرم استهداف الاعلام ووسائل الاعلام.
ان الكيان الإسرائيلي ما كان له ان يتمادى في جرائمه لولا الدعم الأمريكي والصمت الدولي على مدى عام من المجازر في قطاع غزة والتي أسفرت في حصيلة أخيرة عن استشهاد ما يقارب 180 صحافيا واعلاميا وهو عدد كبير في منطقة واحدة وتدمير مقار وسائل الاعلام.
يدعو اتحاد الإعلاميين اليمنيين المؤسسات الإعلامية الدولية وهيئات حقوق الانسان الى ادانة جرائم الكيان الإسرائيلي بكل وضوح، والانتصار لقيم الصحافة والحقيقة والإنسانية في أنفسهم قبل كل شيء.
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، والخزي والعار لقاتلي الحقيقة.

صادر عن:
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
الجمعة 22 ربيع ثاني 1446
الموافق 25 أكتوبر 2024
صنعاء

قد يعجبك ايضا